4 مرشحين في اليوم الثامن لانتخابات «البلدي»

انسحاب مرشحَين في «الثانية» و«السابعة»... والسبت إغلاق باب الترشيح

نشر في 22-04-2022
آخر تحديث 22-04-2022 | 00:00
المجلس البلدي
المجلس البلدي
تقدم في اليوم الثامن من فتح باب الترشح لانتخابات المجلس البلدي 2022 أربعة مرشحين في الدوائر الثانية والثالثة والخامسة، ليصل العدد الإجمالي الى 40 مرشحا (38 من الذكور و2 من الإناث)، وذلك بعد انسحاب عبدالعزيز المطيري من الدائرة الثانية، وحمدي المطيري من «السابعة».

وتقدم أمس للتسجيل، الذي سيُغلَق بابه غدا، المرشح عبدالله السالم في الدائرة الثانية، وأحمد الصفار وجاسم دشتي في «الخامسة»، وسالم الخشتي في «الثالثة» التي مازالت تتصدر الدوائر بـ 9 مرشحين تليها «الرابعة» بـ 7، ثم «الخامسة» بـ 5.

وقال المرشح عبدالله السالم إنه أعلن ترشحه استشعاراً بالمسؤولية المجتمعية والدور الحيوي للمجلس البلدي، «فالترشح يأتي من واجب وطني، خصوصا أننا دولة تقوم على الديموقراطية وحق الانتخاب لكل المواطنين»، لافتا إلى أنه بعد الوصول والنجاح سيتضح برنامجه الانتخابي.

بدوره، ذكر مرشح «الخامسة» أحمد الصفار، أن «البلدي» يلعب دورا مهما في تطوير الدولة، ومتابعة المشاريع وإنجازها.

وأكد الصفار أنه ترشح لمتابعة العديد من الملفات العالقة، كالشوارع والأرصفة والطرقات المهملة، بالإضافة إلى المساهمة في تحرير أراض تهدف لحل القضية الإسكانية، مشددا على أنه حريص على الإنجاز مع إخوانه المرشحين في حال الوصول الى المجلس.

من جانبه، قال مرشح «الخامسة» جاسم دشتي: «من منطلق المسؤولية والوطنية أحببت المشاركة في العرس الديموقراطي الذي تتمتع به الكويت بين فترة وأخرى»، لافتا إلى أن «البلدي» يعتبر من المؤسسات العريقة في الدولة، لدوره الفعال في متابعة المشاريع وتوفير الاراضي.

وذكر دشتي أنه سيحرص على متابعة القضايا البيئية، خصوصا أنها تحتاج لمتابعة ومعالجة وإعادة ترتيب الأوراق، فضلا عن متابعة متطلبات القضية الإسكانية ومشاريعها المعطلة على الرغم من العدد الكبير من المواطنين الذين ينتظرون التخصيص والسكن في بيت العمر الذي طال انتظاره.

البلدية: تخصيص موقع لبيت الزكاة في «جمعية الخالدية»

وافقت بلدية الكويت على طلب بيت الزكاة تخصيص موقع ضمن حدود مركز ضاحية جمعية الخالدية، الكائن بالقطعة 2، والبالغة مساحته 100 متر مربع، بجوار مسجد محمد صالح التركيت، وأحال رئيس المجلس أسامة العتيبي الطلب المقدم إلى لجنة محافظة العاصمة لمناقشته.

واشترطت البلدية، في كتابها الموجه من المدير العام للبلدية إلى رئيس المجلس البلدي، إلغاء الموقع المخصص سابقا بموجب قرار المجلس البلدي رقم (95/4/ 2002) المتخذ في 25/9/2002 بجوار المكتبة بمنطقة الخالدية، مع الالتزام والتقيد باشتراطات اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة، في الاجتماع رقم 15/2021 بتاريخ 2/11/2021، والتنسيق معها قبل التنفيذ، فضلا عن تحويل الإدارة بزحزحة أو تعديل أبعاد أو الشكل أو مساحة الموقع أثناء التثبيت، وذلك عند تعارضه مع أي خدمات بالمنطقة أو لأي دواع تنظيمية.

● محمد الجاسم

back to top