حلمي والسقا وهيفاء وربيع يتنافسون سينمائياً في العيد

نشر في 22-04-2022
آخر تحديث 22-04-2022 | 00:25
يشهد موسم عيد الفطر السينمائي اضطرابا في خريطة عرض الأفلام السينمائية، في ظل عدم اكتمال الخريطة بشكل كامل حتى الآن، مع سعي المنتجين لجدولة طرح أعمالهم السينمائية المؤجلة خلال العامين الماضيين، بسبب تداعيات "كورونا"، التي أغلقت دور العرض السينمائية.

ويعتبر فيلم "واحد تاني"، الذي يعود من خلاله أحمد حلمي للسينما، بعد غياب 3 سنوات هو العمل الوحيد الذي جرى الانتهاء من تصويره مؤخراً، ويشاركه في بطولته كل من: روبي، وعمرو عبدالجليل، وسيد رجب، وكتبه السيناريست هيثم دبور، وهو من إخراج محمد شاكر خضير، فيما بدأت الحملة الدعائية الخاصة به من خلال البوسترات الدعائية التي تصدرها بطل العمل بمفرده.

ويراهن حلمي على الفيلم من أجل العودة لصدارة شباك التذاكر بعد تعثرات شهدتها أعماله السينمائية الأخيرة، فيما بدأ تكثيف الترويج لفيلمه الجديد من خلال حساباته على منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فضلاً عن تخطيط لحضور عدد من العروض مع الجمهور بعد طرح الفيلم.

وللمرة الأولى يطرح الفنان علي ربيع فيلمه بموسم عيد الفطر، بعدما اعتاد طرح أعماله السينمائية عادة في موسم أعياد الربيع، وهو الموسم السينمائي الذي تم إلغاؤه هذا العام، بسبب قدوم شهر رمضان بشكل مبكر، وتوقف صناع السينما عن طرح أعمال جديدة قبله بدة أسابيع.

فيلم علي ربيع الجديد، الذي يجسد من خلاله شخصية مطرب مهرجانات، يحمل اسم "زومبي"، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين الشباب منهم كريم عفيفي وحمدي الميرغني، بالإضافة إلى الفنانين القديرين عارفة عبدالرسول ومحمد محمود، فيما كتبه الثنائي هشام أبوالمجد، وأمين جمال، وأخرجه عمرو صلاح.

وتعود الفنانة هيفاء وهبي لشباك التذاكر بعد غياب أكثر من 5 سنوات بفيلمها المؤجل "أشباح أوروبا"، ويشاركها في بطولته باسم سمرة، ومصطفى خاطر، وهو من الأعمال المؤجل عرضها منذ فترة طويلة لأسباب توزيعية، وتم تصوير أغلبية مشاهدهة في باريس قبل جائحة "كورونا" تحت إدارة المخرج محمد حماقي.

وبعد تأجيل عامين، تستقبل دور العرض السينمائية فيلم "العنكبوت" الذي يقوم ببطولته أحمد السقا، ومنى زكي، وهو ينتمي لنوعية أفلام الأكشن ذات الميزانيات الضخمة على المستوى الإنتاجي، فيما قررت الشركة المنتجة الدفع به في موسم عيد الفطر، أملاً في تحقيق إيرادات كبيرة.

هيثم عسران

back to top