لاوتارو يقود إنتر إلى نهائي الكأس بفوزه بديربي الغضب

نشر في 20-04-2022
آخر تحديث 20-04-2022 | 17:16
لاوتارو نجم الإنتر يحرز هدفه الأول في مرمى ميلان
لاوتارو نجم الإنتر يحرز هدفه الأول في مرمى ميلان
قاد المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز فريقه إنتر إلى نهائي مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بتسجيله هدفين من ثلاثية فريقه في الفوز على جاره اللدود ضيفه ميلان 3-صفر في ديربي الغضب في إياب نصف نهائي الثلاثاء، بعدما كانا تعادلا سلباً ذهاباً.

وافتتح مارتينيز التسجيل بعد 4 دقائق من صافرة البداية، قبل أن يضيف الثاني في الدقيقة 40، ليصبح أول لاعب يهز شباك "روسونيري" في مبارياته الثماني الأخيرة. فيما أضاف البديل الألماني روبن غوزنسن الثالث قبل نهاية الشوط الثاني (82).

ودخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية، خصوصاً إنتر المنتشي بثلاثة انتصارات متتالية أبرزها على غريمه يوفنتوس وآخرها على مضيفه سبيتسيا 3-1 الجمعة، مكنته من تعزيز حظوظه في الدفاع عن اللقب المحلي مستغلاً عثرتين لميلان.

ويملك إنتر أفضلية على ميلان، وهي أنه خاض مباراة أقل منه، وفوزه بها في 27 الحالي على أرض بولونيا سيقربه أكثر فأكثر من الاحتفاظ باللقب الذي توج به في 2021 لأول مرة منذ 2010 حين أحرز الثلاثية التاريخية بقيادة مدرب روما الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو.

وبفوزه في الكأس، ثأر إنتر من جاره الذي هزمه 2-1 في فبراير الماضي في الدوري المحلي، ليلحق به خسارته الأولى في مبارياته الـ14 الأخيرة في مختلف المسابقات مقابل 7 انتصارات و6 تعادلات، وتحديداً منذ سقوطه أمام ضيفه سبيتسيا 1-2 في 17 يناير الماضي.

10 مباريات دون هزيمه

وتابع "نيراتسوري" سلسلة مبارياته من دون خسارة في مختلف المسابقات فرفعها إلى 10 محققاً 6 انتصارات مقابل 4 تعادلات، كما لم تهتز شباكه سوى 3 مرات في هذه السلسلة.

واضطر مدرب ميلان ستيفانو بيولي لخوض اللقاء من دون أربعة من أفضل عناصره هم: المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والدنماركي سيمون كاير وأليسيو رومانيولي وأليساندرو فلورنتسي.

في المقابل، عمد سيموني إنزاغي مدرب إنتر إلى اجراء تبديلين مقارنة مع مباراة الذهاب، فحلّ ماتيو دارميان بدلاً من الهولندي دنزل دمفريس على الرواق الأيمن والأرجنتيني خواكين كوريا بدلاً من البوسني إدين دجيكو لمواكبة مواطنه مارتينيس في الهجوم، فكان موفقاً في خياراته.

back to top