الكويت يقترب من درع الممتاز بفوزه على الشباب

العربي يقلص فرص اليرموك في البقاء

نشر في 19-04-2022 | 23:53
آخر تحديث 19-04-2022 | 23:53
الكويت يقترب من درع الممتاز بفوزه على الشباب
الكويت يقترب من درع الممتاز بفوزه على الشباب
لامس فريق الكويت لكرة القدم درع الدوري الممتاز بفوزه على الشباب بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد نادي الكويت ضمن منافسات الجولة 17 قبل الأخيرة من المسابقة.

وبفوز الكويت وصل رصيد الفريق إلى 39، وبفارق 5 نقاط عن أقرب المنافسين فريق كاظمة، بما يعني أن أي نتيجة لفريق كاظمة غداً أمام القادسية في الجولة ذاتها، يتوج الكويت باللقب قبل خوض المباراة الأخيرة أمام العربي، خصوصاً أن الكويت متفوق في المواجهات المباشرة مع كاظمة.

في المقابل تجمد رصيد الشباب عند 12 نقطة في المركز قبل الأخير، وهو ما يحتم عليه الفوز على التضامن في مواجهة الجولة الأخيرة.

وبالعودة لتفاصيل اللقاء نجح الكويت في بسط سيطرته على مجريات اللقاء، وسط محاولات خجولة من الشباب، وفي الدقيقة 22 نجح طه الخنيسي ترجمة تفوق أصحاب الأرض بعد أن تبادل الكرة مع الأسباني ديمبلي ليسدد في شباك سعد العنزي، ولم ينجح الشباب في العودة إلى اللقاء لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني عزز الكويت تقدمه من بهدف من ركلة جزاء إثر عرقلة لعبد المحسن التركماني، احتسبها حكم اللقاء علي محمود بعد العودة لتقنية الفيديو، وتصدى لها بنجاح الخنيسي «54».

فرعي

وفي مباراة أخرى، فاز العربي على ضيفه اليرموك بثلاثية من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما على استاد صباح السالم.

ورفع «الأخضر» رصيده إلى 32 نقطة مستمراً في المركز الثالث بينما استمر اليرموك على رصيده السابق 12 نقطة متراجعاً للمركز الثامن.

وسيطر العربي على مجريات الشوط الأول وسط تراجع اليرموك لإغلاق مناطقه الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي غابت خلال هذا الشوط، وتمكن «الأخضر» من انهاء هذا الشوط متقدماً بهدفين نظيفين للسنغالي ابلاي امبينيغو «33, 44».

وفي الشوط الثاني واصل «الأخضر» أفضليته وعزز تقدمه بهدف ثالث من تسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء لسيف الحشان على يسار الحارس فيصل المكيمي «70».

بعد ذلك تحسن مردود اليرموك وسنحت له أكثر من كرة خطرة ولكن محاولاته تكفل بها الحارس سليمان عبدالغفور لتنتهي المباراة بفوز العربي بثلاثية نظيفة.

back to top