3 مرشحين لانتخابات «البلدي» باليوم السادس

بورسلي يطالب بإرجاع هيبة المجلس بعدما نزعت صلاحياته

نشر في 20-04-2022
آخر تحديث 20-04-2022 | 00:00
بورسلي خلال تقديم أوراق ترشحه أمس
بورسلي خلال تقديم أوراق ترشحه أمس
تقدم 3 مرشحين في اليوم السادس من فتح باب الترشيح لخوض انتخابات المجلس البلدي 2022 والمقررة الشهر المقبل، ليصل اجمالي المرشحين إلى 34، بينهم مرشحة واحدة من النساء، وسجل عبدالله شمساه في الدائرة الأولى، وزياد بورسلي في الرابعة، وعدنان سبتي في الدائرة السادسة.

وطالب المرشح بورسلي، في تصريح للصحافيين، خلال تقديم أوراق ترشحه، بإرجاع هيبة المجلس البلدي الذي يعتبر عمادا لأي بلد متقدم ومتطور، مبيناً أن المجلس يملك اختصاصات كثيرة تم نزعها منذ قانون 2005/5، لتصبح بيد وزير الدولة لشؤون البلدية.

وشدد بورسلي على أنه آن الأوان لإرجاع الصلاحيات لأعضاء المجلس البلدي وإعطاء مزيد من المساحة للاعضاء من أجل تطوير البلد، وحتى يتسنى لهم استغلال تلك الصلاحيات لمصلحة الوطن والمواطن بما يتعلق بتخصيص الاراضي سواء السكنية أو الصناعية والزراعية.

وقال: "كوني مدير النشاط الرياضي والمنتخبات في نادي طموح الكويتي الرياضي عملت في مجال ذوي الاعاقة، وللاسف لا يملكون مقرات رياضية للتمرين فكانوا يلجأون للحدائق او استغلال بعض المدارس من وزارة التربية فيحققون مراكز اولى في بطولات العالم"، متابعاً ان "وجود مقرات لذوي الإعاقة مهم جداً خاصة أن تنقلهم صعب ويحتاجون لاماكن قريبة".

وأوضح أن من الملفات البارزة التي يسعى لتبنيها تحرير مزيد من الأراضي وتخصيصها للمؤسسة العامة للسكنية والدفع بمزيد من الاقتراحات لمعالجة المشاكل البيئية ومشاكل الصحة العامة، فضلاً عن التركيز على المشكلة الرئيسية تعديل قانون البلدية 2016/33، واصفاً القانون بأنه أسوأ من قانون 2005/5 الذي سبقه.

وأفاد بورسلي بأن بعض القوانين لا تقف بجانب المواطن، وهناك الكثير من الأمثلة أحيلت للقضاء بسبب ثغرات استغلها المقاولون ما كلف المواطن والدولة مزيداً من الخسائر والهدر المالي.

● محمد الجاسم

back to top