الجهاز المركزي للمناقصات العامة : 1.5 مليون دينار لخدمات استشارية لمشروع الدبدبة للكهرباء

نشر في 18-04-2022
آخر تحديث 18-04-2022 | 17:41
جانب من مشاريع الطاقة المتجددة
جانب من مشاريع الطاقة المتجددة
وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية ممارسة تقديم خدمات استشارية لمشروعي الدبدبة لتوليد الطاقة الكهربائية، والشقايا للطاقة المتجددة المرحلة الثالثة، على الشركة التي توافرت فيها الشروط الفنية والمالية، التي وضعتها هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بمبلغ إجمالي قدره 1.5 مليون دينار.

وذكرت مصادر بوزارة الكهرباء والماء لـ «الجريدة»، أن مشروع المرحلة الثالثة يعد أحد أهم المشاريع التي تنفذها الدولة تماشيا مع خطط التنمية، ووفقا لمبادرة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، والتي تستهدف إنتاج 15 في المئة من الحاجة للكهرباء من الطاقة النظيفة بحلول عام 2030. ولفتت المصادر إلى أن المشروع سيتبع «الكهرباء»، وسيتم تأسيس شركة كويتية مساهمة تقوم بتنفيذه وفقا لمقترح معهد الأبحاث ليكون مشروعا متكاملا لإنتاج الكهرباء والماء من خلال الطاقة النظيفة باستخدام أحدث أنواع التكنولوجيا في هذا المجال، مبينة أنه من المتوقع ألا تقل كمية الطاقة المنتجة لهذه المرحلة عن 3000 ميغاواط باستخدام أنواع مختلفة من تكنولوجيا الطاقة النظيفة.

يذكر أنه تم طرح ممارسة تقديم خدمات استشارية لـ«الدبدبة» و«الشقايا للطاقات المتجددة- المرحلة الثالثة» من «المناقصات» بتاريخ 23 مايو 2021، إذ ستقوم الجهة الاستشارية الفائزة بإعداد دراسات الجدوى وكذلك مستندات الطرح.

● سيد القصاص

back to top