بوخمسين: أداء «وربة للتأمين» خلال 2021 ثمرة التزامها باستراتيجيات الإدارة

«عمومية» الشركة وافقت على توزيع 10% أرباحاً نقدية

نشر في 17-04-2022
آخر تحديث 17-04-2022 | 17:57
جانب من «العمومية»
جانب من «العمومية»
عقدت شركة وربة للتأمين الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية العادية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021، اليوم، بمقر الشركة الرئيسي، وقد ترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة أنور جواد بوخمسين.

واستعرض بوخمسين بنود جدول أعمال الجمعية العمومية، بداية من تلاوة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة خلال عام 2021، حيث تناول الأوضاع الاقتصادية العالمية والإقليمية والمحلية خلال العام المنصرم، في ظل استمرار وجود آثار جائحة كوفيد 19، وكذلك التحديات التي واجهت الكيانات التجارية بالداخل والخارج، وأشاد بحكمة وحصافة القيادة الكويتية في اتخاذ القرارات والتدابير والإجراءات الملائمة التي حافظت على استقرار الاقتصاد والأمن الكويتي من خلال تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة، كما أشاد بالدور المهم والجوهري الذي تقوم به وحدة تنظيم التأمين في القيام بدورها في تنظيم سوق صناعة التأمين بدولة الكويت من خلال القرارات والتعاميم ونظم الربط الإلكتروني بين الوحدة وجميع الشركات الخاضعة للقانون رقم 125 لسنة 2019 في شأن تنظيم التأمين، وعبّر عن امتنانه من منظومة الربط الإلكتروني في مختلف أجهزة الدولة، والتي ساعدت على تيسير الأعمال بشكل كبير، سواء على مستوى الأشخاص أو مستوى الكيانات العاملة بدولة الكويت.

واستعرض أهم المؤشرات المالية لشركة وربة للتأمين، حيث أثنى على الأداء المالي والتشغيلي المميز للشركة خلال الأعوام الماضية، وخاصة عام 2021، والذي جاء كثمار لالتزام الشركة بالاستراتيجيات والسياسات والأهداف الموضوعة والمعتمدة من مجلس الإدارة، وجاءت جميع النسب إيجابية لتعكس الزيادة والربحية على جميع المستويات، فارتفع صافي ربح الشركة لمساهمي الشركة الأم بنسبة 28.6 بالمئة، وارتفعت حقوق الملكية لمساهمي الشركة الأم بنسبة 9.7 بالمئة.

وعلى الجانب التشغيلي، ارتفع إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة 11.7 بالمئة، وارتفع صافي الأقساط المكتتبة بنسبة 17.9 بالمئة، وارتفع صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 12.7 بالمئة، وعلى جانب الاستثمار، ارتفع صافي عائدات الاستثمار بنسبة 50.9 بالمئة، كما ارتفع النقد والنقد المعادل بنسبة 29.9 بالمئة.

وشجعت تلك المؤشرات الإيجابية لقيام الشركة بتطوير وتنمية أنشطتها، والتي أقرتها الجمعية العمومية غير العادية للشركة بإضافة نشاط إعادة التأمين لأنشطتها لتعزيز العمليات التشغيلية بالشركة وتنويع مصادر الدخل، إضافة إلى زيادة رأس المال المصرح به للشركة إلى 25.000.000 د. ك، وإضافة أغراض جديدة تتيح تنوّع أنشطة وطرق الاستثمار، الأمر الذي يعزز من ربحية ومكانة الشركة على المستويات كافة.

كما تلا التقارير الإلزامية عن عام 2021، مثل تقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق وتقرير لجنة المخاطر والالتزام، وتقرير المكافآت الممنوحة، وقد وافقت الجمعية على جميع التقارير التي تم عرضها، وعلى جميع بنود جدول الأعمال، والتي تضمّنت توزيع أرباح نقدية بقيمة 10 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 10 فلوس للسهم الواحد.

وكذلك جددت الجمعية العمومية لمساهمي الشركة الثقة في مجلس الإدارة الحالي بانتخابهم للفترة القادمة من عام 2022 وحتى عام 2024، خاصة بعد النجاح والتقدّم الملموس في تطوير الشركة وتعزيز ربحيتها ومكانتها والحفاظ على مكتسباتها، مؤكدين ضرورة استمرارية الاستراتيجيات والسياسات المنتهجة تحت قيادة ورؤية مجلس الإدارة الحالي والمنتخب.

حصة المطيري

back to top