22 ألف مخالفة وحجز 77 مركبة في أسبوع

نشر في 17-04-2022
آخر تحديث 17-04-2022 | 17:45
إحدى المركبات المضبوطة في شارع الغوص
إحدى المركبات المضبوطة في شارع الغوص
نفّذ قطاع المرور والعمليات عددا من الحملات بهدف ضبط الوضع المروري، والقضاء على الاستهتار والرعونة، والحد من ارتكاب المخالفات الجسيمة.

وقال ضابط قسم العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن، إن الحملات أسفرت خلال الأسبوع الماضي عن تحرير 22 ألفا و705 مخالفات مرور، وإحالة 77 مركبة و14 دراجة نارية الى كراج الحجز، و24 مخالفاً ارتكبوا مخالفات جسيمة الى نظارة المرور، وضبط 7 أحداث يقودون مركبات من دون الحصول على رخص قيادة وإحالتهم الى نيابة الأحداث، و7 مركبات مطلوبة لجهات أمنية وقضائية، و16 شخصا مطلوبين لجهات أمنية وقضائية.

وقال إن الإحصائية الأمنية لقطاع المرور والعمليات أظهرت ان إدارة العمليات احتلت المرتبة الأولى في تسجيل عدد المخالفات، وبلغ المسجل فيها 5088 مخالفة، تلتها إدارة مرور العاصة مسجلةً 4764، ومن ثم إدارة حولي بـ 4273.

وأوضح بوحسن أن الإدارة العامة لشرطة النجدة سجلت خلال الأسبوع الماضي 832 مخالفة مرور، ونفذت 110 عمليات أمنية ومرورية، وأحالت 6 مركبات الى كراج الحجز، فضلا عن ضبط 4 أشخاص مطلوبين أمنيا وجنائيا، و7 أشخاص لا يحملون إثبات شخصية، و4 وافدين لانتهاء إقاماتهم، وضبط شخصين لقيادتهما مركبتيهما بحالة سكْر.

وذكر أن إحصائية الإدارة العامة لشرطة النجدة بيّنت أن دوريات شرطة النجدة تمكّنت من ضبط 7 مركبات صادرة بحقها أحكام قضائية، وتم إحالتها الى جهات الاختصاص، إضافة الى 3 قضايا تعاطٍ وحيازة مواد مخدرة، وتمت إحالتهم للإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

وأوضح أن الإدارة العامة لشرطة النجدة في محافظتَي الأحمدي ومبارك الكبير نفذت حملة أمنية فجر أمس الأول، وبناء على شكاوى من المواطنين بسبب أصوات المركبات المزعجة في شارع الغوص، أسفرت عن تحرير 61 مخالفة مرور متنوعة، وإحالة 6 مركبات الى كراج الحجز لصدور أصوات مزعجة منها.

● محمد الشرهان

back to top