إلهام شاهين: أراهن على دوري في «بطلوع الروح»

«لم نؤجل عرض العمل وبكيت بعد تصويري مشهداً صعباً»

نشر في 16-04-2022
آخر تحديث 16-04-2022 | 16:54
الفنانة إلهام شاهين
الفنانة إلهام شاهين
تشارك الفنانة إلهام شاهين في فيلم «بنات صبرة» مع ليلى علوي، وحنان مطاوع، وندى موسى، بالإضافة إلى التحضير لمشروع آخر خلال الفترة الحالية.
أكدت الفنانة إلهام شاهين أنها تراهن على دورها في مسلسل "بطلوع الروح"، والذي يقدم للمرة الأولى على الشاشة، حيث تجسّد شخصية أم جهاد القائدة بتنظيم داعش الإرهابي، مشيرة إلى أن هذا الدور يقدم من سيدة للمرة الأولى بالصورة والتفاصيل التي يظهر عليها خلال الحلقات المقبلة.

وقالت إلهام في تصريح لـ"الجريدة" إنها ستظهر من الحلقة الرابعة في المسلسل، معتبرة أن فرصة الاشتراك في "بطلوع الروح" من الأدوار التي لا تأتي للفنان إلا مرة واحدة في حياته، ويجب عليه استغلالها لكونه "دور العمر".

ونفت أن يكون قبولها الاشتراك في العمل بمنزلة تراجع بالنسبة لها، خصوصا أنها ترفض أعمال بطولة تعرض عليها، لأن الأدوار التي تعرض عليها تكون قدمتها من قبل، لذا تبحث عن الأدوار التي تضيف إليها، مؤكدة أن هذه التجربة مليئة بالنجوم.

وأضافت أنها لم تتفهم حملات الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور نشر البوسترات الدعائية للمسلسل، خصوصا أنها تظهر على البوستر الدعائي وهي ترتدي الحجاب، وبملابس محتشمة، لافتة إلى أن الانتقادات التي توجه للفنانين عادة تكون مرتبطة بظهورهم بملابس سواريه أو مكشوفة، وهو ما لم يحدث في البوسترات.

وأشارت إلى أنها توقعت أن يثير موضوع العمل جدلا بسبب الحقائق التي يكشفها، والأحداث التي يتناولها مع بدء عرضه، لكن لم تتوقع أن يكون ذلك منذ طرح الأفيشات الدعائية للمسلسل، وهو الأمر الذي يؤكد مدى تأثير الدراما في المجتمع، وخوف المتطرفين منها، لافتة إلى أنها

تطرقت لشخصية أم جهاد التي تجسدها، وتعتبرها من الشخصيات التي لم تحبها أو تتعاطف معها على الإطلاق، بسبب سلوكها العنيف وأفكارها المتطرفة.

تدريبات مكثفة

وأشارت إلى أنها حرصت على تلقي تدريبات مكثفة خلال فترة التحضيرات على مشاهد الأكشن التي تقدمها، بالإضافة إلى القراءة والاطلاع عن كثير من النماذج المشابهة لها، حتى تتقمص الشخصية بشكل كامل.

وأضافت أن النص الذي كتبه محمد هشام عبية، وجلسات التحضير كانت مليئة بالتفاصيل التي جرى الاتفاق عليها، بحضور المخرجة كاملة أبوذكري، التي تعتبرها تميمة حظ في العمل معها، لاشتراكهما في عدة أعمال سينمائية من قبل نالت جوائز في مهرجانات دولية عديدة.

وأكدت إلهام أن المسلسل لم يتم تأجيله كما تردد في السابق، لكن جرى الاتفاق على عرضه خلال النصف الثاني من شهر رمضان حتى يكون هناك مساحة أكبر من الوقت لإنجاز العمل، في ظل ضخامة الإنتاج، وتعدد مواقع التصوير التي شملت 3 دول هي: تركيا، ولبنان، وسورية، لافتة إلى أن جميع مشاهد العمل بالنسبة لها كانت صعبة، وهناك مشاهد لا تستغرق إلا 5 دقائق على الشاشة، ويستغرق تصويرها يوما أو يومين، حتى تخرج بشكل جيد على الشاشة.

وحول أصعب المشاهد بالنسبة لها في التصوير، قالت إلهام شاهين إنه رغم صعوبة جميع المشاهد فإنها تتذكر مشهدا لا تستطيع سرد تفاصيله حتى لا تحرق الأحداث، لكنها بكت من شدة التأثر بعد الانتهاء من تصويره، لأن حديثها فيه عكس قناعتها بشكل كامل، ولم تكن تتخيل أن تضطر لتقول هذا الكلام في أحد الأيام.

وتطرقت إلهام إلى مشاريعها الجديدة، خلال الفترة المقبلة، والتي تتضمن فيلم "بنات صبرة" مع ليلى علوي، وحنان مطاوع، وندى موسى، بالإضافة إلى التحضير لمشروع آخر خلال الفترة الحالية.

هيثم عسران

back to top