القادسية والعربي يلتقيان الفحيحيل والشباب في «الممتاز» اليوم

موقف التضامن يزداد صعوبة بعد الخسارة أمام كاظمة

نشر في 15-04-2022
آخر تحديث 15-04-2022 | 00:03
جانب من مباراة كاظمة والتضامن
جانب من مباراة كاظمة والتضامن
يلتقي اليوم الشباب مع العربي، والفحيحيل مع القادسية في ختام الجولة الـ 16 للدوري الممتاز، التي افتتحت منافساتها بفوز كاظمة على التضامن 2-1.
تختتم اليوم الجولة السادسة عشرة من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة، بإقامة مباراتين يلتقي خلالهما الشباب مع العربي على استاد الكويت، والفحيحيل مع القادسية على استاد عبدالله الخليفة، وتقام المواجهتان بتوقيت واحد (9:30 مساء).

ستكون مباراة اليوم أمام الشباب تحصيل حاصل للعربي، في حال فوز الكويت على النصر، أليوم، إذ يحتل "الأخضر" المركز الرابع بـ26 نقطة، بعد أن رفع المتصدر الفارق إلى 7 نقاط عنه.

وتتجه النية لدى المدرب الكرواتي انتي ميشا إلى حسم النقاط الثلاث لمصلحته، بغض النظر عن نتيجة لقاء الكويت، من أجل التواجد في مركز متقدم يضمن له المشاركة في بطولة خارجية، علما أن الفريق سيفتقد جهود الليبي السنوسي الهادي وبندر السلامة للإصابة.

أما الشباب، صاحب المركز الثامن بـ12 نقطة، فالمباراة بالنسبة له لا تقبل القسمة على اثنين، فلا بديل عن الفوز، من أجل الابتعاد خطوة عن الهروب، لاسيما أن الفارق بينه وبينه التضامن (التاسع) واليرموك (الأخير) 2 و3 نقاط فقط.

ويسعى الجهاز الفني، بقيادة المدرب الصربي نيبوشا، إلى استعادة الفريق توازنه، بعد الخسارة أمام اليرموك بثلاثية نظيفة، وثمة توجه لديه بإجراء تغييرات عديدة على التشكيل الأساسي، بعد ظهور عدد كبير من اللاعبين بحالة فنية يرثى لها.

وما ينطبق على المباراة السابقة، ينطبق أيضا على مباراة الفحيحيل والقادسية، فـ"الأصفر"، صاحب المركز الخامس بـ26 نقطة، قد تكون المباراة بالنسبة له تحصيل حاصل أيضا في حال فوز الكويت.

ويقود الجهاز الفني لـ"الأصفر"، بقيادة المدرب ناصر الشطي، ثورة تصحيح، في ظل ضعف آماله بالمنافسة على اللقب، من خلال الاعتماد على عدد من اللاعبين الشباب، لاستعادة النتائج بعد الخسارة أمام السالمية بثلاثة أهداف.

من جانبه، فإن الفحيحيل، السابع بـ12 نقطة، مهدد بالهبوط، لذلك فإن الفوز اليوم يقوي موقفه، ويجعله يقترب من البقاء بقوة، فيما الخسارة ستصعب من موقفه.

كاظمة يعبر التضامن

وكانت منافسات الجولة انطلقت أمس بفوز كاظمة على التضامن بنتيجة 2-1. أحرز لـ"البرتقالي" ميشيل ميلاد وشبيب الخالدي (11 و72)، وسجل هدف التضامن التوغولي بلاكا (23).

بهذه النتيجة عاد كاظمة إلى القمة مؤقتا، بعد أن ارتفع رصيده إلى 34 نقطة، وتجمد رصيد التضامن عند 10 نقاط، وبات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

حازم ماهر

back to top