شراكة بين اتحادي الجمعيات والمبرات و«العربي للتطوع»

نشر في 12-04-2022
آخر تحديث 12-04-2022 | 18:15
اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية
اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية
أكد رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية، د. ناصر العجمي، ضرورة العمل والانفتاح على الشراكات العربية والعالمية في مجال العمل الخيري والإنساني، مشيرا إلى أنها من أهم مقومات نجاح تلك الأعمال وتطورها، ومبينا أنها تعود بالنفع على المستفيدين من المشاريع والمؤسسات الإنسانية في ذات الوقت.

وخلال توقيع اتفاقية الشراكة بين اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية بمقره المؤقت في جمعية تنمية الخيرية والاتحاد العربي للتطوع، أشار العجمي إلى اتخاذ تلك الشراكات هدفًا إستراتيجيًا لتكامل الجهود بين الشباب، الذين بدأوا التفكير خارج نطاق المألوف في مشاريع نوعية تجاوزت توفير الطعام والكفالات إلى مشاريع صغيرة تخدم الناس تعتمد على التمكين، وتوفير الفرص الجماعية والفردية.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العربي للتطوع، حسن بوهزاع، الذي يتخذ من مملكة البحرين مقرا له، إن «العمل التطوعي ينمي الجوانب الإنسانية والفردية والمجتمعية، ولا يقتصر على تقديم المساعدات الخيرية فحسب، بل يمتد ليشمل مختلف المجالات الصحية والاجتماعية والثقافية والتعليمية، ويستفيد منه كل فرد من أفراد المجتمع، كما أنه يسهم في بناء القدرات وتنمية المهارات لدى المتطوعين من الجنسين».

back to top