خاص

مصطفى شعبان: «دايماً عامر» يركز على مشكلات التعليم في مصر

نشر في 13-04-2022
آخر تحديث 13-04-2022 | 00:04
الممثل مصطفى شعبان
الممثل مصطفى شعبان
عبر الفنان مصطفى شعبان عن سعادته بردود الفعل تجاه مسلسل "دايما عامر"، الذي يقدمه بمشاركة مجموعة من نجوم الكوميديا، مؤكدا أن العمل دراما مختلفة وبها الكثير من الألوان.

وقال شعبان، لـ"الجريدة"، إن الفكرة ليست وليدة اللحظة، فهي قصة المخرج الكبير مجدي الهواري، وكان ينوي تقديمها معه منذ فترة طويلة ولم تتح الفرصة من أجل الانتهاء منها وتقديمها للجمهور، وتم تأجيلها حتى عرضها عليه هذا العام ورحب كثيرا بتقديمها وخوض السباق الرمضاني بها.

وأكد أن العمل تحمس له كثيرا، وهو مختلف تماما عما قدمه العام الماضي في مسلسل "ملوك الجدعنة" مع عمرو سعد، ومسلسل "أيوب وأبو جبل" من قبل، فالعمل درامي يمزج بين الكوميديا والدراما الاجتماعية والرومانسية والأكشن وغيرها من الأمور، وهو فرصة مميزة للتواصل مع جيل الشباب ومناقشة مشكلاتهم في التعليم بالمدارس، وخلال الفترة الماضية كان هذا الجيل بعيدا إلى حد كبير عن الدراما المصرية، لذا يحاول العودة للتواصل معهم وربطهم بالأعمال المصرية من جديد.

ورشة عمل

ولفت شعبان إلى أنه خلال الفترة الماضية كون مع المخرج مجدي الهواري والمؤلف أحمد عبدالفتاح ما يشبه ورشة العمل، من أجل تقديم أفكار مختلفة عن العمل الجديد والتحضير له جيدا، وقرروا تقديمه بعيدا عن أجواء المدارس الحكومية التقليدية، وأن يناقش فكرة مشكلات الطلاب والتعليم في المدارس "الناشونال والإنترناشونال" بشكل مختلف، وهو ما وجد ترحيبا كبيرا من طاقم العمل.

وشدد على أنه يعتبر صديقه المخرج مجدي الهواري قائدا له رؤية واضحة ووجهة نظر مميزة، ولديه القدرة على "الحكي" في العمل الدرامي، وله الفضل في تخريج الكثير من نجوم الصف الأول حاليا، إضافة إلى المعرفة الطويلة بينهما، وأن المؤلف أحمد عبدالفتاح "عشرة عمر"، وقدما معا الكثير من المسلسلات قاربت على 7 أعمال.

أفكار جديدة

وأعرب شعبان عن سعادته باللجوء إلى أفكار جديدة في المسلسل، من خلال الاعتماد على مواقف حقيقية ومعلومات من الطلاب وأولياء الأمور عبر الاستعانة بمواقفهم حول التعليم من خلال الصفحة الرسمية للعمل على "فيسبوك" فهما في كل الأحوال لديه رؤية أوسع من طاقم العمل في التعليم، معبرا عن فخره بتقديم عدد كبير من الحلقات عن المعالم السياحية بمصر، من خلال التصوير في الأقصر وأسوان، فالعمل يحاول تقديم مواقع غير مشهورة، والوجه الجميل لمصر من خلال الرحلات المدرسية.

وأكد أن المسلسل به طاقم عمل مميز، والاختيارات كانت مميزة، حيث اختارها المخرج مجدي الهواري بعناية، وكانت كواليس العمل والتصوير مميزة جدا، وهو ما سيشاهده الجمهور على الشاشة، ويرى جو الترابط والحب بين الجميع كما ظهر في الكثير من المشاهد والصور التي انتشرت من كواليس العمل الجديد، وحاليا يصور فريق العمل الحلقات الأخيرة من المسلسل عبر تكثيف المشاهد.

محمد قدري

back to top