بيت الزكاة : قدمنا 2.1 مليون دينار مساعدات مالية خلال مارس

حمد المري : استفاد منها 6.7 آلاف أسرة داخل الكويت

نشر في 11-04-2022
آخر تحديث 11-04-2022 | 18:03
مراقب الإعلام المتحدث الرسمي لبيت الزكاة حمد المري
مراقب الإعلام المتحدث الرسمي لبيت الزكاة حمد المري
قال مراقب الإعلام المتحدث الرسمي لبيت الزكاة حمد المري، إن بيت الزكاة نفذ مشروع توزيع السلال الغذائية على الأسر المسجلة لديه داخل البلاد خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، مضيفا أن قيمة التبرع لهذه السلة، التي تحتوي على نحو 16 صنفا من المواد الغذائية الأساسية، 30 دينارا.

وأوضح المري، في تصريح، اليوم، أن البيت مستمر في تقديم مساعداته المالية والعينية على الأسر المسجلة لديه داخل البلاد، إذ بلغ إجمالي المساعدات المالية التي قدمها في مارس الماضي 2.105.130 دينارا، استفادت منها 6.702 أسرة تضم عدة فئات مثل المطلقات والأرامل والأيتام والعجزة وكبار السن ممن ليس لهم دخل مالي ولا معيل، وأيضا ضعاف الدخل وممن يعانون أزمات مالية مؤقتة.

وأكد أن «الزكاة» مستمر في تقديم مساعداته المالية لجميع الفئات التي تستحق المساعدة، إذ بلغ عدد الأرامل اللاتي تمت مساعدتهن ماليا في مارس الماضي 745 أرملة، و1.052 مطلقة، إضافة إلى 633 مريضا، و477 من كبار السن، مردفا: بينما بلغ عدد الغارمين الذين تمت مساعدتهم ماليا، وهم الأفراد الذين صدر بحقهم أحكام قضائية واجبة النفاذ بسبب الديون، 92 غارما.

ودعا المري الشركات والبنوك والجمعيات التعاونية والأفراد إلى تقديم زكاتهم وصدقاتهم وتبرعاتهم لبيت الزكاة، لأنه مؤسسة حكومية يخضع لرقابة الجهات الرقابية الرسمية.

back to top