العوضي: «السور» تطلق أول وحدة شحن كهربائية للسيارات

«عمومية» الشركة وافقت على توزيع 5% نقداً

نشر في 11-04-2022
آخر تحديث 11-04-2022 | 16:24
جانب من «العمومية»
جانب من «العمومية»
قال رئيس مجلس إدارة شركة "السور لتسويق الوقود" طريف العوضي، إن الشركة حققت العام الماضي أرباحاً صافية بلغت قيمتها 3.296 ملايين دينار، من إجمالي مبيعات بلغت 131.520 مليوناً، مما يعكس وضعاً مالياً جيداً ونتائج إيجابية للشركة.

وأضاف العوضي، في كلمة خلال الجمعية العمومية العادية للشركة اليوم، أن الشركة أطلقت حملة لتشجيع العملاء على استخدام خدمة "ألفا تاب" عن طريق الدفع الإلكتروني حرصاً من الشركة على التطوير المستمر وزيادة وعي العملاء نحو تقليل استخدام العملات النقدية لتقليل الاحتكاك المباشر بين العميل والموظفين حفاظاً على سلامتهم، والحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكر أن الشركة أطلقت أول وحدة شحن كهربائية للسيارات الكهربائية في محطة تعبئة الوقود رقم (05) في منطقة المنصورية لتواكب متطلبات السوق المحلي وتطورات صناعة السيارات الحديثة.

وأشار إلى أن الشركة حققت بعض الإنجازات والأهداف تمثلت في البدء بتحديث وتطوير محطة تعبئة الوقود رقم 43 الكائنة بطريق الشعيبة الأدعمي حيث تم إدخال الأنشطة الجديدة في المحطة، (مركز الخدمة السريعة للسيارات ومطعم مأكولات سريعة محطة سبلاش للغسل الآلي)، كما تم استكمال المشاريع البيئية الخاصة بمحطات الوقود، التي تتضمن مشروع نظام استرجاع الأبخرة ومشروع صرف الانسكابات البترولية في محطة تعبئة الوقود رقم (84) بمنطقة جابر العلي.

ولفت العوضي إلى أن الشركة أعدت استراتيجية واضحة المسار تهدف إلى تطوير وتحديث خدماتها وأنشطتها في جميع محطات تعبئة الوقود "ألفا"، مبيناً أن الشركة وضعت مجموعة من الأهداف تخدم العملاء في المقام الأول، وتركّز على تلبية متطلبات الجهة الرقابية بالدولة، فضلاً عن سعي الشركة نحو الاستمرار في الريادة والتميز في كل ما تقدمه لخدمة العملاء.

وكانت الجمعية العمومية للشركة وافقت على كل البنود المدرجة على جدول الأعمال، وعلى توزيع أرباح نقدية بواقع 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 5 فلوس لكل سهم.

كما وافقت على استقطاع نسبة 10 في المئة من الأرباح الصافية لمصلحة الاحتياطي القانوني الإجباري للشركة وبواقع 351 ألف دينار، كما انتخبت مجلس إدارة جديد مكون من 10 جهات واثنين مستقلين و3 احتياطيين على أن يتم تشكيل مجلس الإدارة لاحقاً.

الخطط المستقبلية للشركة

• إضافة خدمة السوق المركزي بمحطة تعبئة الوقود رقم (76) بمنطقة العارضية.

• استكمال تنفيذ المشاريع البيئية في محطة تعبئة الوقود رقم (66) بمنطقة صباح السالم، ضمن تحديث وتطوير المحطات حسب الخطة الخمسية المعتمدة من شركة البترول الوطنية الكويتية.

• الحرص والحفاظ على تحقيق نسبة التعيين في المحطات من العمالة الكويتية بنسبة 100 في المئة لعام 2022.

• التقليل من نسبة عزوف الموظفين عن العمل لدى المحطات واتباع سياسة الدعم والتأهيل والتشجيع.

• تحقيق أعلى كفاءة إنتاجية ممكنة، من خلال تخطيط احتياجات المنظمة من الموارد البشرية كماً ونوعاً باستخدام الأساليب العلمية بصفة عامة والأساليب الإحصائية والرياضية بصفة خاصة.

• العمل على زيادة مستوى أداء الكوادر الوطنية، من خلال الاهتمام بزيادة قدرة الأفراد على العمل وزيادة رغبتهم في أداء العمل، عن طريق تنمية قدراتهم بالتدريب وتوفير مناخ العمل المناسب ماديا ونفسياً.

• تطبيق الخطة التدريبية المعتمدة من برنامج إعادة الهيكلة للقوى العاملة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

• تحديث عقود أملاك الدولة لمحطات تعبئة الوقود التابعة لشركة السور لتسويق الوقود لدى وزارة المالية.

• تعزيز التنسيق مع جميع إدارات الشركة وذلك لمتابعة مسار التطوير والإرتقاء بمحطات الوقود ومحطات الغسيل.

• العمل على إعداد نظام متطور لحصر وتنظيم أصول وموجودات الشركة لاستكمال إجراءات التدقيق اللازمة للشركة وذلك تلبية لمتطلبات الجهة الرقابية لهيئة أسواق المال.

أشرف عجمي

back to top