النصر والسالمية هزما العربي والقادسية في دوري كرة القدم

ابتعاد الخاسران عن أجواء المنافسة على اللقب

نشر في 10-04-2022 | 23:38
آخر تحديث 10-04-2022 | 23:38
السالمية يهزم القادسية بثلاثية نظيفة
السالمية يهزم القادسية بثلاثية نظيفة
خسر العربي أمام النصر بمتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما اليوم، في ختام الجولة الخامسة عشرة من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة، توقف رصيد العربي عند 26 نقطة متراجعاً إلى المركز الرابع، وابتعد عن أجواء المنافسة على اللقب، فيما ارتفع رصيد النصر عند 21 نقطة في المركز السادس. 

وفي مباراة أخرى، فاز السالمية على القادسية بثلاثية نظيفة، ليرفع الفائز رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث متمسكاً بآماله في المنافسة على اللقب، في حين توقف رصيد الخاسر عند 26 نقطة وتراجع للمركز الخامس، وأصبح موقفه صعباً للغاية، في المنافسة. 

جاء الشوط الأول للقاء العربي والنصر دون المستوى، بعد انحسار اللعب في وسط الملعب.

ولم يشهد هذا الشوط هجمات خطيرة من قبل الفريقين.

ارتفع المستوى بشكل لافت في الشوط الثاني، وأهدر محترف العربي السنغالي ابيلا في ظهوره الأول فرصة محققة بعد أن ارتقى لعرضية برأسية علت العارضة في الدقيقة 54، بعد 3 دقائق تلقى محمد دحام تمريرة طولية فشل جمعة عبود في التعامل معها لينطلق ويسدد في شباك الحارس جاسم العوضي محرزاً هدف النصر الأول.

ضغط العربي بقوة بغية إحراز التعادل لكن كل هجماته ذهبت أدراج الرياح بفضل تألق الحارس خليفة رحيل والمدافعون، ومن إحداها أبعد عمر الميداني الكرة قبل أن تسكن الشباك، لترتد الهجمة إلى مشعل فواز الذي سدد في شباك العوضي محرزاً هدف النصر الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، ليحقق العنابي الفوز بهدين دون رد.

وحقق «السماوي» الأهم في المباراة على الرغم من المستوى الجيد لأصحاب الأرض فريق القادسية في الشوط الأول، حيث أتيحت لـ «الأصفر» أكثر من فرصة للتسجيل لولا رعونة مهاجمي الفريق في استثمار الفرص المتاحة للتسجيل.

واستطاع السالمية مباغتة القادسية في أول دقيقة بالشوط الثاني بهدف التقدم، عن طريق الايفواري جمعة سعيد الذي ترجم تمريرة متقنة من حمد القلاف في شباك حارس الأصفر مبارك الحربي.

ولم يمهل السالمية القادسية فرصة لالتقاط الأنفاس، حيث عزز نايف زويد تقدم السماوي عبر تمريرة أيضاً من حمد القلاف أرسلها زويد «لوب» من فوق الحارس الحربي "52".

وزادت متاعب القادسية في الدقيقة "67"، بعد اشهار البطاقة الحمراء لمحترف الفريق التونسي حسام سويسي، وهو ما سهل من مهمة السالمية فيما تبقى من عمر اللقاء ليضيف الهدف الثالث عن طريق فهد الرشيدي "90".

back to top