صدارة الدوري في عهدة «الأبيض» والبقية تنتظر تعثره

معلول يرفع درجة الاستعداد للنصر... وماركوف يبرر الخسارة

نشر في 11-04-2022
آخر تحديث 11-04-2022 | 00:05
فهد حمود يحتفل مع زملائه بتسجيله في مرمى كاظمة (تصوير نوفل إبراهيم)
فهد حمود يحتفل مع زملائه بتسجيله في مرمى كاظمة (تصوير نوفل إبراهيم)
حصد فريق الكويت لكرة القدم 3 نقاط ثمينة صعد بها لصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم قبل 3 مباريات من نهاية المسابقة على حساب كاظمة الذي تراجع للوصافة.
بات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت على مقربة من استعادة لقب دوري stc الممتاز، شرط الفوز بمبارياته الثلاث المتبقية، في حين ستكون الفرصة متاحة لكاظمة وغيره من فرق المقدمة حال تعثر "الأبيض".

وضرب "الأبيض" بقوة في مواجهة "البرتقالي"، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول على استاد جابر الدولي في قمة مباريات الجولة الـ 15 بهدفين من دون رد، ليصعد إلى الصدارة بـ33 نقطة، في حين تجمد رصيد "البرتقالي" عند 31 نقطة في وصافة الترتيب.

ونجح الكويت في تقديم مستوى مميز كلله بهدفين؛ الأول عن طريق فهد حمود (16)، وإبراهيم كميل (90)، كما كان كاظمة مميزا، إلا أنه لم يحسن استغلال الفرص التي أتيحت له في المباراة.

مباريات كؤوس

وأكد الجانب الكويتاوي أهمية الفوز الذي تحقق على حساب "البرتقالي"، وقال رئيس النادي خالد الغانم إن فريقه يخوض المواجهات المتبقية في الدوري على أنها مباريات كؤوس لا تقبل القسمة على اثنين، مشيرا إلى أن "الأبيض" استحق الفوز عطفاً على الأداء المميز طوال شوطي اللقاء.

وشدد الغانم على أن المهمة لا تزال طويلة، وتتطلب الأداء بنفس القوة التي ظهر عليها الفريق في مواجهة "البرتقالي".

من جانبه، أكد مدرب "الأبيض" نبيل معلول أن المهمة لم تكن سهلة، إلا أن لاعبي الكويت كانوا عند حُسن الظن، ونجحوا في ترجمة بعض الفرص المتاحة إلى أهداف.

وكشف معلول أن الاستعداد لمواجهة النصر، المقررة الخميس المقبل في الجولة الـ 16، بدأ بعد الفوز على كاظمة مباشرة، حيث قاد معلول عند منتصف ليل أمس الأول تدريبا استشفائيا للاعبي "الأبيض" الذين خاضوا مواجهة كاظمة، إلى جانب تدريب جاد للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة.

ومن المنتظر أن يستعيد الكويت مهاجمه يوسف ناصر، والذي يعاني كدمة في الكاحل، إلى جانب سامي الصانع، في حين يستمر غياب فيصل زايد للإصابة.

رهان ماركوف

على الجانب الآخر، يراهن مدرب كاظمة، الصربي ماركوف، كما غيره من الفرق، على تعثر الكويت، لاسيما في مباراته أمام حامل اللقب فريق العربي.

وأرجع ماركوف خسارة فريقه إلى الإرهاق، لما قدموه من مجهود في المباراة الأخيرة أمام القادسية في كأس الأمير.

وأشار إلى أنه كان مجبراً على إجراء بعض التبديلات، من بينهم رضا هاني وناصر فرج بداعي الإرهاق، وخوفه من تعرضهما للإصابة.

«الانضباط» تحقق اليوم مع دابس

تعقد لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم اجتماعا في التاسعة والنصف مساء اليوم، في مقر الاتحاد، بحضور رئيس اللجنة المحامي نواف الهزاع، والأعضاء نواف بخيت وتركي الشايع والمحامي تركي الظفيري.

وعلمت "الجريدة" أن اجتماع اليوم قد يقتصر على مناقشة عضو مجلس إدارة نادي التضامن رئيس جهاز الكرة فهد دابس فيما بدر منه من انتقادات لاذعة لحكم مباراة فريقه مع السالمية الدولي سعد الفضلي، وكذلك مجلس إدارة اتحاد الكرة، عقب انتهاء اللقاء الذي أقيم في الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري stc للدرجة الممتاز.

وجاءت انتقادات دابس عبر القناة الرياضية الثالثة بتلفزيون الكويت، وبعض القنوات والمواقع الإلكترونية الخاصة، متهما الفضلي بظلم ناديه بقرارات عكسية اثرت على نتيجة اللقاء، علما أنه اتهم الحكم بسبه خلال المباراة، بينما قدم الحكم شكوى ضده للجنة الانضباط.

وكانت اللجنة عاقبت دابس بسبب الانتقادات ذاتها بتغريمه ماليا 400 دينار، غير أنها أرسلت في اليوم ذاته كتابا إلى نادي التضامن استفسرت من خلاله عن بعض التصريحات التي أدلى بها، ومن المقرر أن تطلع اللجنة مجددا على تسجيل للتصريحات دابس، قبل إخضاعه للتحقيق، وقد تصدر عليه عقوبة مجددا.

أحمد حامد

back to top