السفير الإسباني: أصدرنا 4300 تأشيرة العام الحالي

أقام غبقة للإعلاميين مؤكداً أن علاقات البلدين سلسة وجوهرية

نشر في 09-04-2022
آخر تحديث 09-04-2022 | 00:00
السفير الإسباني والصحافيون ومسؤولو السفارة بعد الغبقة
السفير الإسباني والصحافيون ومسؤولو السفارة بعد الغبقة
أكد السفير الإسباني لدى البلاد ميغيل مورو أغيلار أن علاقات بلاده الدبلوماسية مع الكويت سلسة وجوهرية، "وأن أفضل جزء منها لم يُكتب بعد".

وخلال غبقة أقامها على شرف الصحافيين وعدد من أبناء السفارة في مقر إقامته، قال أغيلار، وهو أيضاً سفير غير مقيم لدى البحرين: وقّعنا مع الكويت اتفاقية اعفاء من تأشيرة الدخول لجوازات السفر الدبلوماسية منذ عام 2011 لكلا البلدين.

وأضاف: خلال زيارة وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر لمدريد، تم توقيع تحديث جديد للاتفاقية من أجل اعفاء جوازات السفر الكويتية والاسبانية الخاصة، ونحن ننتظر من الجانب الكويتي المصادقة عليها حتى يستفيد جميع هؤلاء المستخدمين منها.

وعن عدد التأشيرات التي تمّ إصدارها منذ يناير، أوضح السفير الاسباني، أن "السفارة أصدرت منذ بداية هذا العام أكثر من 4300 تأشيرة للكويتيين والمقيمين، إضافة إلى البحرينيين الذين يتعين عليهم أن يتقدّموا الى سفارتنا في الكويت للحصول على تأشيرة سياحية لزيارة بلادنا"، مشيراً إلى أنه قبل "كورونا"، كانت السفارة تصدر نحو 25 ألف تأشيرة سنوياً.

ودعا أغيلار المواطنين والمقيمين الى التقدم بطلب الحصول على التأشيرة مبكراً قبل موسم فصل الصيف وتفاديا للزحمة، داعيا كل متقدّم أن يحضر معه كل المستندات المطلوبة لتجنب رفض طلبه.

وأكد أن السفارة تمنح التأشيرات لجميع الكويتيين والمقيمين، لافتا الى اهتمام الكثير من مواطني دول الخليج وخاصة الكويتيين بالسفر الى بلاده بغرض السياحة خصوصاً في فصل الصيف.

وذكر السفير الاسباني، أنه اعتباراً من 11 يونيو المقبل ستنطلق الرحلات المباشرة من الكويت إلى ملقا ومدريد 3 مرات أسبوعياً كل سبت وثلاثاء وخميس عبر الخطوط الجوية الكويتية، وستكون هناك بعض الفعاليات في مدريد خلال 11 يونيو لاستقبال أول رحلة مباشرة ولتعزيز السياحة وزيادة التواصل بين البلدين الصديقين.

وقال إنه بمناسبة افتتاح هذا الطريق الجديد إلى مدريد لموسم الشتاء، فإنه من المهم توضيح الجاذبية السياحية الكبيرة لمدريد خصوصاً وإسبانيا عموماً كوجهة سياحية، بعيدا عن المواقع الرائعة والمعروفة بالفعل في كوستا ديل سول أو مايوركا، مضيفاً: كما أن لدينا المئات من ملاعب الغولف في جميع أنحاء البلاد، ولدينا الرعاية الصحية الممتازة، وفن الطهي الرائع والمطاعم الفاخرة، والتسوق الفاخر وأسلوب الحياة السهل للغاية.

وأشار أغيلار إلى أن عشرات الآلاف من الكويتيين والمقيمين في هذا البلد الجميل يسافرون بالفعل كل عام ويمتلكون مساكنهم الخاصة في إسبانيا.

وأكد أن "علاقاتنا مع الكويت، في أفضل حالاتها اليوم، والآن بعد أن تم وضع جائحة Covid-19 تحت السيطرة، على الأقل في الوقت الحالي، يظهر العديد من الفرص الجديدة لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات والتي تنتقل من قطاع السياحة إلى الرياضة والتعليم والاقتصاد الأخضر والمياه والمشاريع الهندسية أو قطاع الصحة"، مضيفاً: "علاقاتنا الدبلوماسية سلسة وجوهرية، وأنا متأكد من أن أفضل جزء من علاقاتنا لم يُكتب بعد".

لقطات

• غبقة السفير الإسباني هي الأولى من نوعها لسفير أوروبي في هذا الشهر الفضيل.

• أكلة «البايلا» الإسبانية الشهيرة كانت سيدة المائدة خلال الغبقة التي واكبتها الموسيقى الإسبانية الجميلة.

• أعرب أغيلار عن تقديره العميق للدعم القيم الذي تقدمه وسائل الإعلام لسفارة بلاده في الكويت.

• حرص السفير على الاستماع إلى آراء جميع الصحافيين المدعوين، لمعرفة السبيل الأفضل لتعريف العدد الأكبر من الكويتيين والمقيمين بجمال بلاده.

● ربيع كلاس

back to top