معسكر خارجي ومباراتان للأزرق استعداداً لتصفيات كأس آسيا

نشر في 10-04-2022
آخر تحديث 10-04-2022 | 00:05
«الأزرق» في تدريب سابق
«الأزرق» في تدريب سابق
أرسل اتحاد كرة القدم كتاباً إلى نظيره السنغافوري؛ لإقامة مباراة ودية تجمع منتخبنا الوطني الأول مع منتخب سنغافورة، استعداداً لخوض منافسات المجموعة الأولى، التي تستضيفها الكويت بشكل مجمع أيام 8 و11 و14 يونيو المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

ومن المقرر، أن تحسم اللجنة الفنية مصير المباراة الثانية، في الاجتماع الذي ستستكمله غدا الساعة العاشرة مساءً، إذ اجتمعت الخميس الماضي مع الجهازين الفني والإداري للأزرق بقيادة المدرب التشيكي لافيكا، ومدير المنتخب فهد عوض.

ولم يستغرق الاجتماع وقتا طويلا، بعد أن قدم لافيكا تقريرا يتضمن برنامج إعداد الفريق لتصفيات كأس آسيا، لذلك رأت "الفنية" قراءة التقرير للوقوف على مطالب المدرب.

معسكر خارجي

وطالب لافيكا في تقريره بإقامة معسكر خارجي تتخلله مباراتان وديتان، على أن تحسم اللجنة الموعد فيما بعد، وفقاً لتصورين؛ الأول المغادرة بدون لاعبي العربي والكويت، على أن يلتحقوا بالوفد عقب انتهاء مهمتهم مع فريقيهما في كأس الاتحاد الآسيوي يوم 24 مايو.

أما التصور الثاني فيتمثل في مغادرة الوفد مكتملاً في 25 مايو، على أن يستمر هناك حتى 5 يونيو.

كما تحسم اللجنة اختيار الدولة التي ستستضيف المعسكر، إذ ستفاضل بين إقامته في إحدى الدول الخليجية، أو تركيا.

عدم ضم لاعبي «الأولمبي»!

ومن المنتظر أن تطالب اللجنة لافيكا في اجتماع الغد بعدم ضم لاعبي المنتخب الأولمبي، الذين لن يعول عليهم خلال التصفيات، من أجل منحهم الفرصة للمشاركة مع الفريق في كأس آسيا تحت 23 سنة.

يذكر أن لاقيكا قد أشاد بمعسكر الفريق الذي أقيم مؤخرا في مالطا، مؤكدا للجنة الفنية في اجتماع الخميس الماضي أنه حقق الأهداف المرجوة.

النيبالي يعسكر في الكويت

من جهة أخرى، تلقى اتحاد الكرة كتابا من نظيره النيبالي، طالب فيه بإقامة معسكر لمنتخب بلاده في الكويت، قبل انطلاق التصفيات.

حازم ماهر

«الفنية» تستكمل اجتماعها غداً... وتجريبية محتملة للأزرق مع سنغافورة
back to top