الكويت «الوصيف» يستضيف كاظمة «المتصدر» غداً

الجولة الـ 15 لـ«الممتاز» تنطلق اليوم بمباراتي «صراع البقاء»

نشر في 08-04-2022
آخر تحديث 08-04-2022 | 00:05
مدرب نادي الكويت نبيل معلول ومدرب نادي كاظمة زيلكو ماركوف
مدرب نادي الكويت نبيل معلول ومدرب نادي كاظمة زيلكو ماركوف
يلتقي اليوم التضامن مع الفحيحيل، والشباب مع اليرموك، في افتتاح الجولة
الـ 15 للدوري الممتاز لكرة القدم، في حين تقام غداً مباراة واحدة تجمع الكويت مع كاظمة.
تنطلق اليوم (الجمعة)، الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم، بإقامة مباراتين يلتقي خلالهما التضامن مع الفحيحيل على استاد التضامن، والشباب مع اليرموك على استاد ثامر بنادي السالمية، وتقام المباراتان بتوقيت واحد (9:30 مساء).

فيما تقام الساعة 9:30 من مساء غد (السبت)، مباراة الكويت مع كاظمة على استاد الكويت، والتي تحظى باهتمام كبير من الجماهير بمختلف ميولها.

يُذكر أن الدوري توقف منذ 19 مارس الماضي، بسبب "فيفا داي"، ثم إقامة الدور الأول لبطولة كأس سمو الأمير.

مباراة الغد هي الأهم في هذه الجولة، وواحدة من أقوى المواجهات في النسخة الحالية، بين الكويت (الوصيف) برصيد 30 نقطة، وكاظمة المتصدر (31 نقطة)، والتي قد تحدد شكل المنافسة على اللقب.

يدخل الكويت اللقاء بعد أن حصل على قسط وفير من الراحة، لعدم مشاركته في كأس سمو الأمير، كونه حامل اللقب، واستغل الجهاز الفني للفريق، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعده نادر داود، هذا الوقت لتجهيز الفريق للقاء.

ويشعر معلول وداود بالارتياح، بعد اكتمال الصفوف، بعودة المتألق أحمد الزنكي، لكن المدرب يدرك تماما أن الفوز اليوم يتطلب بذل مجهود مضاعف، واستغلال أنصاف الفرص لحسم اللقاء والعودة إلى القمة مجددا، وهو الأمر الذي أكد عليه لمهاجميه إبراهيم كميل وطه الخنيسي، اللذين قد يدفع بهما منذ البداية معاً.

في المقابل، فإن كاظمة يمر بمرحلة مهمة من التألق، لاسيما بعد فوزه الأخير على القادسية بهدف من دون رد في كأس سمو الأمير، بعد أن قدم مستوى رائعا نال عليه تقدير واحترام الجميع، ومن بينهم مدرب "الأزرق" التشيكي لافيكا.

ويشهد تشكيل كاظمة اليوم عودة شبيب الخالدي وحمد الحربي، بعد أن أشركهما المدرب الصربي زيلكو ماركوف في الشوط الثاني للقاء القادسية، من أجل الاطمئنان عليهما، والوقوف على مستواهما الفني والبدني.

صراع القاع يشتعل

أما مباراتا اليوم، فسيكون فيهما الصراع على أشده، من أجل الهروب من الهبوط، لذلك ستتابع جماهير الفرق الأربعة المباراتين عن كثب، لارتباط نتائجهما ببعضهما البعض.

يدخل التضامن لقاء اليوم محتلاً المركز التاسع بـ9 نقاط، أمام الفحيحيل الثامن وله 11 نقطة، بروح مباريات الكؤوس، فلا بديل عن الفوز للابتعاد عن هذا المركز، في حين ستقلل الخسارة من فرصة البقاء في البطولة.

في المقابل، سيكون الفحيحيل الأهدأ، كون التعادل يبقي الحال على ما هو عليه، أما الفوز فيجعله قاب قوسين أو أدنى قليلاً من البقاء.

على الجانب الآخر، فإن صاحب المركز السابع وله 12 نقطة، ففوزه اليوم على اليرموك الأخير برصيد 6 نقاط، سيجعله أقرب الفرق الأربعة للبقاء، فيما تعني الخسارة للمتذيل أن هبوطه مسألة وقت.

وفي حال الفوز سيبقي اليرموك على آماله الضعيفة، في حين سيدخل الشباب في حسابات معقدة.

اتحاد الكرة يطلق «جائزة جواد عاشور للتحكيم»

أطلق اتحاد كرة القدم "جائزة الراحل جواد عاشور للتحكيم"، تكريماً للحكام المميزين خلال الموسم الجاري، وهي عبارة عن مكافآت مالية لأفضل حكم ساحة وحكام مساعدين.

وقال نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد وليد الشطي، إن هذه الجوائز بمبادرة من رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، بهدف تطوير مستوى الحكم الكويتي، وإعطاء دافع معنوي ومادي لتقديم مستوى أفضل.

وأوضح الشطي أن جائزة أفضل حكم ساحة الأول 3500 دولار، والثاني 2500 دولار، والثالث 1500 دولار، في حين سيحصل الأول في جائزة الحكام المساعدين على 2500 دولار، والثاني 2000 دولار، والثالث 1500 دولار.

وبيَّن أن تخصيص الجائزة باسم الراحل عاشور يأتي تخليداً لذكراه، لما قدمه طيلة مسيرته التحكيمية بالملاعب في تاريخ الكرة الكويتية.

ختام الموسم الكروي بأغلى البطولات

استقر الأمر داخل لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم على اختتام الموسم الجاري بكأس سمو الأمير. فيما تقرر إقامة الجولات الخمس المتبقية لدوري stc الممتاز على التوالي، من أجل إنهاء البطولة.

وكان اتحاد الكرة حدد 24 مارس الماضي، موعد الجولتين الخامسة عشرة والسادسة عشرة، حيث تقام الأولى أيام 8 و9 و10 الجاري، والثانية أيام 13 و14 و15 منه.

وتصدر لجنة المسابقات الجدول الخاص بالجولات الثلاث الأخيرة للبطولة خلال الساعات القليلة المقبلة، على أن تختتم البطولة في مطلع مايو المقبل.

كما يصدر الاتحاد الجداول الخاصة بدور الثمانية والنصف النهائي لكأس سمو الأمير.

والموعد المقترح للنهائي ١٠ مايو المقبل، والذي سيقام قبل انطلاق دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت من 15 حتى 31 مايو المقبل.

يُذكر أن الدور الأول للبطولة أقيم أيام 1 و3 و4 و5 الجاري، وشهد تأهل كاظمة، والسالمية، والشباب، واليرموك، والعربي، والنصر، والفحيحيل، إضافة إلى الكويت، الذي سيشارك ابتداء من دور الثمانية، كونه حامل اللقب.

حازم ماهر

back to top