صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البتكوين» ترتفع... وتتداول أعلى من 46.5 ألف دولار

  • 05-04-2022

ارتفعت العملات الافتراضية الرئيسية، اليوم، مع سعي الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لزيادة العقوبات ضد روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا. وارتفعت البتكوين بنسبة 1.49 في المئة إلى 46624.13 دولارا، وفقًا لبيانات «كوين باس». كما ارتفعت الإيثريوم بنسبة 0.72 في المئة عند 3517.9 دولارا، وزادت الريبل بنسبة طفيفة 0.1 في المئة إلى 82.54 سنتاً.

وذكر جراي جينسلر، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية في خطاب، أمس ، أن اللجنة تبحث عن سبل لتنظيم منصات العملات الافتراضية، موضحاً أن منصات تداول العملات المشفرة التي تسجل معاملات بأكثر من 100 مليار دولار يوميًا تختلف عن البورصات التقليدية لأنها تفعل المزيد من الأشياء مثل الاحتفاظ بأصول العملاء.


وأكد جينسلر اعتقاده بأن معظم العملات المشفرة والمنصات التي يتم تداولها يجب أن تخضع للتنظيم من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات، مضيفاً أنه نظراً لأن عددًا قليلاً من العملات المشفرة تعتبر سلعًا بموجب القانون الأميركي – تعمل مثل الذهب الرقمي- فإن اللجنة تتطلع أيضًا إلى العمل مع لجنة تداول العقود الآجلة للسلع حول كيفية التعامل مع هذه المنصات.

وكان محافظ بنك إنكلترا قال إن العملات المشفرة تعتبر بمنزلة الخط الأمامي الجديد في عمليات الاحتيال الإجرامية والتي يحاول المنظمون منعها.

وذكر أندرو بيلي، في مؤتمر عن كيفية منع الاحتيال، أن التكنولوجيا الأساسية للعملات المشفرة تساهم بقدر كبير من الابتكار في الخدمات المالية، لكنها أيضًا قدمت فرصة للمجرمين، مضيفاً «يجب فقط أن تسأل نفسك: ما الذي يطالب به الأشخاص الذين يرتكبون هجمات الفدية عادة؟ الإجابة هي العملات المشفرة».