النجوم يستخدمون منصات التواصل للدفاع عن أعمالهم

نشر في 06-04-2022
آخر تحديث 06-04-2022 | 00:00
الفنانه روجينا
الفنانه روجينا
يحرص عدد كبير من النجوم على استخدام مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي للرد على الهجوم والانتقادات التي تعرضوا لها خلال الحلقات الأولى من أعمالهم.

فبعد الحملة الكبيرة التي تعرضت لها الفنانة روجينا بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسلها الجديد «انحراف» وتوجه أحد النواب إلى البرلمان لرفع دعوى عاجلة لرئيس المجلس ضد المسلسل والمطالبة بسرعة اتخاذ الإجراءات ضده وإيقافه تماماً لأنه مخالف لتقاليد الأسرة المصرية، خرجت روجينا في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية في «فيسبوك» للدفاع عن نفسها ومسلسلها، معبرة عن استغرابها من الهجوم على عمل في حلقته الأولى بسبب مشهد واحد، دون أن يشاهد المنتقدون باقي العمل.

ظلم كبير

وأكدت روجينا، في بثها، أن الفن مرآة المجتمع، وهو من القوى المؤثرة، معربة عن حزنها من الهجوم والظلم الكبير الذي تعرض له المسلسل.

ولفتت إلى أن هدفها تغيير الواقع، خاصة أن مسلسل انحراف يعبر عن الواقع، مطالبة بعدم إيقاف المسلسل فخلف الكاميرات يتواجد أكثر من 200 فرد يحصلون على قوت يومهم منه، ولا يوجد ما يستحق عليه إيقاف العمل، وعلى الجميع المشاهدة حتى النهاية والحكم عليه بشكل عام.

فهم خاطئ

وفي الإطار ذاته، استخدمت الفنانة مي سليم منصتها على موقع فيسبوك للتعليق على قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إيقاف الحلقة الاولى من مسلسل «دنيا تانية» بطولة الفنانة ليلى علوي، مؤكدة أن مشهد المسلسل فهم بشكل خاطئ ومن يتابع الحلقات القادمة سيجد أن العمل تعرض لانتقادات واسعة في غير محلها وتعرض لظلم كبير.

وعلى صعيد آخر لم يواجه مسلسل «في بيتنا روبوت»، الجزء الثاني، أي انتقادات ولكن الدعاية الخاصة بالعمل كانت ضعيفة جدا، مما جعل صناعه يكثفون الترويج للعمل ونشر بوسترات وملصقات العمل بكثافة خلال الفترة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي كجزء من الحملة الدعائية له ومحاولة حماية حقوقهم في نجاحه وسط المنافسة الكبيرة بين مجموعة من المسلسلات المختلفة خلال شهر رمضان.

محمد قدري

back to top