الأهلي يستضيف الاتحاد السكندري... والزمالك يتحدى بيراميدز

في صراع شرس على صدارة الدوري المصري اليوم

نشر في 06-04-2022
آخر تحديث 06-04-2022 | 00:00
خلال لقاء سابق بين الزمالك وبيراميدز
خلال لقاء سابق بين الزمالك وبيراميدز
يخوض فريق الأهلي في العاشرة والنصف مساء الأربعاء مواجهة صعبة حين يستضيف نظيره الاتحاد السكندري على استاد السلام، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثاني عشر من منافسات الدوري المصري، الذي يعود إليها الفريق الأحمر بعد توقف دام 30 يوماً، بسبب الأجندة الدولية التي خاض فيها المنتخب المصري مباراتي السنغال المؤهلتين لكأس العالم 2022.

ويتصدر الأهلي قمة البطولة المحلية بعد خوضه 10 مواجهات برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين عن بيراميدز أقرب منافسيه، إلا أن للفريق الأحمر مباراة مؤجلة، مما يجعله قادرا على توسيع فارق النقاط لو حقق الفوز أمام زعيم الثغر في لقاء الليلة.

ويدخل الأهلي مباراة الليلة منشياً بعد تأهله لربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي، لكن هذا الأمر لم يمنع الجهاز الفني للفريق بقيادة بيتسو موسيماني من مطالبة لاعبيه بطي صفحة البطولة الإفريقية والعودة للتركيز في منافسات الدوري المحلي، من أجل الاستمرار في الانتصارات، وعدم التفريط في الصدارة.

ويفقد الأهلي أمام زعيم الثغر، جهود ظهيره الأيمن محمد هاني بسبب الإصابة، ونفس الأمر للمدافع رامي ربيعة، بينما تعتبر صفوف الفريق مكتملة بعد أن عاد محمود متولي من إصابة الركبة، وكان بديلاً في لقاء الهلال السوداني يوم الأحد الماضي.

في المقابل، يلعب الاتحاد السكندري مباراة اليوم تحت قيادة فنية جديدة، بعدما تمت إقالة مدربه حسام حسن بسبب سوء النتائج، وتولي عماد النحاس المسؤولية الفنية بدلا منه، على أمل المنافسة على أحد مراكز المربع الذهبي في الموسم الحالي.

الأبيض في ضيافة السماوي

وفي نفس التوقيت، يشهد استاد الدفاع الجوي قمة كروية عندما يحل الزمالك ضيفا على بيراميدز في المباراة المؤجلة من الأسبوع الحادي عشر، والتي يخوضها الفريقان تحت هدف واحد هو تحقيق الفوز للانفراد بالمركز الثاني، ومزاحمة الأهلي على الصدارة.

ويدخل بيراميدز صاحب الأرض المباراة محتلا المركز الثاني برصيد 26 نقطة، ويسعى الفريق السماوي بقيادة إيهاب جلال إلى استعادة الانتصارات في مباراة اليوم عقب الخسارة الأخيرة له قبل التوقف الدولي أمام الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

ويغيب عن بيراميدز نجمه رمضان صبحي بسبب إصابته في الركبة، بينما يعول كثيرا على خبرات عبدالله السعيد، وقدرات الصاعد إبراهيم عادل لصناعة الفارق أمام الزمالك.

على الجانب الآخر، يدخل الزمالك المباراة في المركز الثالث برصيد 25 نقطة، وفي حالة الفوز اليوم سيقفز إلى المركز الثاني، ويتسلح البرتغالي فيريرا مدرب الفريق الأبيض في مباراة بيراميدز بعودة لاعبيه الدوليين بعد إراحتهم في مباراة ساغرادا الأنغولي بدوري الأبطال، على رأسهم أحمد سيد "زيزو"، ومحمود حمدي "الونش".

الجريدة - القاهرة

back to top