6 أندية عربية تترقب قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي حسم التأهل في «الأمتار الأخيرة» … وينتظر مواجهة الوداد أو الرجاء أو الترجي

نشر في 04-04-2022
آخر تحديث 04-04-2022 | 19:00
فرحة لاعبي الأهلي بتسجيل الهدف
فرحة لاعبي الأهلي بتسجيل الهدف
نجح الأهلي المصري في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الهلال السوداني بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على استاد السلام في الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الأولى بدور المجموعات للبطولة في نسختها الحالية.

أحرز هدف الفوز للأهلي لاعبه حسين الشحات في الدقيقة 74 بعدما تلقى تمريرة حريرية من أحمد عبدالقادر صانع ألعاب الفريق، ليضعها بسهولة على يسار أبوعشرين حارس الهلال.

وواجه الأهلي طوال 74 دقيقة صعوبات كبيرة في الوصول لشباك الهلال، إذ اصطدم بدفاع منظم من جانب الضيوف وهجمات مرتدة في بعض أوقات اللقاء شكلت خطورة على مرمى محمد الشناوي.

وتأهل الأهلي لربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، خلف صن داونز الجنوب إفريقي صاحب الصدارة برصيد 16 نقطة، فيما ودع البطولة قطبا الكرة السودانية الهلال والمريخ بعد توقف رصيدهما عند 4 نقاط فقط.

في حين فاز بيراميدز على نظيره زاناكو الزامبي، بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأول، على استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور مجموعات الكونفدرالية ليتأهل الفريق السماوي لربع النهائي برفقة أهلي طرابلس الليبي، كما تأهل المصري البورسعيدي رغم خسارته من مازيمبي الكونغولي بهدفين دون رد بالجولة ذاتها.

القرعة اليوم بالقاهرة

ومن المنتظر أن يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في القاهرة، اليوم، قرعة دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يشارك فيها 6 أندية عربية بجانب صن داونز وبترو أتليتكو، كما تقام قرعة الكونفدرالية بعدها.

وينتظر الأهلي مواجهة أحد الأندية التي احتلت المراكز الأولى في المجموعات الثلاث الأخرى، وهي الترجي التونسي أو الوداد أو الرجاء المغربيين.

ووصل ثمانية فرق إلى ربع نهائي البطولة، وهم صن داونز والأهلي عن المجموعة الأولى، والرجاء ووفاق سطيف عن المجموعة الثانية، والترجي وشباب بلوزداد عن المجموعة الثالثة، والوداد وبترو أتلتيكو عن المجموعة الرابعة.

ووفقاً للاتحاد الإفريقي، يتم بموجب نظام القرعة وضع الأندية أصحاب صدارة المجموعات الأربع في وعاء، والأندية الوصيفة في وعاء آخر، وسيتم اختيار متصدر للمجموعة مع وصيف من المجموعات الثلاث الأخرى.

بينما تقام قرعة ربع نهائي الكونفدرالية بين 8 أندية وهي، أهلي طرابلس وبيراميدز وأورلاندو بيراتس والاتحاد الليبي ومازيمبي والمصري ونهضة بركان وسيمبا.

الجريدة - القاهرة

back to top