خاص

«هواوي»: شراكات مستقبلية مع الحكومة الكويتية لنقل القدرات السحابية

وانغ شون لي: الـ 5G في الكويت مؤهلة لتكون الأفضل بانتشار المشتركين

نشر في 05-04-2022
آخر تحديث 05-04-2022 | 00:00
نائب رئيس هواوي الشرق الأوسط وانغ شون لي
نائب رئيس هواوي الشرق الأوسط وانغ شون لي
كشف وانغ شون لي، نائب رئيس هواوي الشرق الأوسط عن خطط مستقبلية مع الجهات الحكومية الكويتية لنقل القدرات السحابية على الكويت، لدعم الهيئات والمؤسسات الحكومية للتحول الرقمي وترحيل تطبيقاتها وخدماتها الحالية على سحابية.

وقال لي، خلال مؤتمر صحافي على هامش قمة «هواوي كلاود» الشرق الأوسط وإفريقيا 2022، إن هناك العديد من الشراكات مع الكويت، حيث أكملت «هواوي» بالفعل مشاريع شبكة النقل وFTTH، مما يوفر الاتصال عبر الألياف لـ 50000 أسرة، كما تعاونت مع الحرس الوطني في مشروع مكتب بلا أوراق لتحسين كفاءة العمل وتقليل انبعاثات الكربون.

وأوضح أن «هواوي» ساعدت في بناء 3 شبكات 5G في الكويت، مشيراً إلى أن الـ5G في الكويت مؤهلة لأن تكون الأفضل في المنطقة والعالم من حيث انتشار المشتركين.

ولفت إلى أن «هواوي» تعد الآن مزوداً رئيسياً لحلول الجيل الخامس وشريكاً للابتكار في الشرق الأوسط، مؤكدًا دعم الشركة أيضًا للأحداث الرئيسية في المنطقة، مثل إكسبو 2020 دبي وكأس العالم 2022.

من جانبه، قال نائب رئيس الاتصال المؤسسي في هواوي كارل سونغ: «تتوقع هواوي أن تستمر في مواجهة تحديات قاسية ومعقدة في السنوات المقبلة، لكننا ما زلنا واثقين من تطوير أعمالنا في المستقبل. لقد أصبحت التقنيات الرقمية والذكية محركات رئيسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، فهي تساهم بإحداث تغييرات كبيرة في العديد من المجالات حول العالم، وتوفر فرصاً جديدة لم يسبق لها مثيل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».

الجريدة - دبي

back to top