دعوات نيابية لمحاسبة أستاذ جامعي

نشر في 04-04-2022
آخر تحديث 04-04-2022 | 00:00
حمدان العازمي - فايز الجمهور - أحمد مطيع
حمدان العازمي - فايز الجمهور - أحمد مطيع
دعا عدد من النواب وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف لاتخاذ الاجراء المناسب، ومحاسبة احد الاساتذة الجامعيين لعرضه مشاهد تضمنت مقاطع منافية للآداب العامة على مجموعة من الطلبة.

وقال النائب أسامة المناور: إمّا أن يوقف من يسمي نفسه أستاذ علم النفس عن العمل، ويحال للتحقيق أو أن بقاءك سيكون تحديا لكل نائب يخاف الله في هذا البلد، فقد أساء للتعليم وللجامعة، وتعدى على عفّة الطلاب والطالبات، وهذا تجاوز خطير لن نسكت عنه.

ومن جانبه، طالب النائب حمدان العازمي الوزير "باستعجال اتخاذ اجراء حازم وفوري ضد من يسمي نفسه استاذا جامعيا، وأساء للتعليم وعرض مشاهد إباحية للطلبة، ولن نقبل بمجرد إنذاره خاصة انه متورط في محاولة إفساد أخلاق الطلبة تحت ذريعة التعليم والتثقيف، وسنوجه سؤالا برلمانيا في هذا الخصوص".

وبدوره، دعا النائب د. أحمد مطيع وزير التعليم العالي الى "فتح تحقيق عاجل بخصوص شكاوى طلبة كلية الطب بحق دكتور عرض عليهم مقطعا منافيا للآداب، وجبت محاسبة الدكتور وإيقافه عن العمل، فالتعليم مهنة أخلاقية في المقام الأول، ولا نقبل أبدا أن تكون مؤسساتنا التعليمية مكانا لإفساد ابنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات".

من جهته، تقدم النائب فايز الجمهور بسؤال الى وزير التربية والتعليم العالي قال فيه: نمى الى علمي قيام دكتور بكلية الطب بجامعة الكويت بإلقاء محاضرة يوم الأربعاء الماضي، وأثناء شرح المحاضرة قام بعرض مقطع فيديو مصور بهدف الشرح عليه، وأثناء عرضه تبين تضمنه لعبارات ومقاطع مخلة بالآداب العامة.

وقال الجمهور في سؤاله: ما مدى صحة الخبر؟ طالبا تزويده بالاسم والمؤهل العلمي والسيرة الذاتية للدكتور، وعدد المحاضرات التي تمت دراستها خلال الفترة من 27-3-2022 حتى 31-03-2022 بكلية الطب بجامعة الكويت، والمواضيع التي تمت مناقشتها.

وتابع: يرجى تزويدي بمقطع الفيديو الذي تم عرضه أثناء إلقاء المحاضرة بغرض الشرح عليه، وما الإجراءات التي اتخذتها أو ستتخذها الوزارة في هذا الشأن؟ وما الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لضمان عدم تكرار الأمر مرة أخرى؟

كما وجّه النائب حمدان العازمي سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي، د. علي المضف، قال في مقدمته: تداولت أنباء حول قيام مدرس بكلية الطب بجامعة الكويت بإلقاء محاضرة يوم الأربعاء الموافق 30/03/2022، وخلال شرح المحاضرة أمام الطلبة عرض مقطع فيديو يحتوي على مشاهد إباحية، الأمر الذي يشكل جرائم جنائية ومخالفات إدارية، انتهك خلالها هذا المدرس حرمة وقدسية مهنة المعلم، وحط من قدرها.

وقال العازمي في سؤاله: ما إجراءاتكم تجاه هذه الأنباء؟ وهل تم استدعاء المدرس للتحقيق؟ وهل سبق أن قام هذا المدرس بأفعال مماثلة من قبل؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيرجى تزويدي بإجراءات الجامعة تجاهه، وما العقوبات التي وقعت عليه؟

وتابع: يرجى تزويدي بالسيرة الذاتية والمؤهلات العلمية والتدرج الوظيفي لهذا المدرس، وما إجراءات الجامعة في حال تم ارتكاب أحد أعضاء الهيئة التدريسية أي أعمال تنتهك قدسية المهنة أو تحط من قدرها؟ وهل سبق أن اتخذت الجامعة أي إجراء تجاه أي مدرس ارتكب أعمالا منافية للأخلاق؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيرجى تزويدي بالإجراءات التي اتخذت؟

back to top