مبارك العرو : 11 ألف شهادة «لمن يهمه الأمر» جاهزة لأوامر بناء «المطلاع» وخيطان الجنوبي

الرويح: التقديم واستلام الشهادات والمخطط عبر تطبيق «سهل»

نشر في 03-04-2022 | 13:20
آخر تحديث 03-04-2022 | 13:20
وزير الدولة لشئون الإسكان مبارك العرو
وزير الدولة لشئون الإسكان مبارك العرو
أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني مبارك العرو انتهاء المؤسسة من تجهيزات تسليم 10965 مواطناً شهادات «لمن يهمه الأمر» ضمن مشروعي «مدينة المطلاع، خيطان الجنوبي» تمهيداً لإصدار أوامر البناء.

وقال العرو، في تصريح صحافي، إن المؤسسة بدأت تسليم الشهادات للمواطنين أصحاب القسائم اعتباراً من أمس.

وأضاف أن التقديم للحصول على الشهادات سيكون عبر تطبيق «سهل» الحكومي، ثم استلام الشهادات مع المخطط الخاص بالقسيمة، لافتاً إلى أن الآلية التي انتهجتها اللجنة الإسكانية البرلمانية تتواكب مع التوجه العام بتسيير وميكنة كل الخدمات وإدخالها في تطبيق «سهل»، كما أن الشكر موصول للجهات الحكومية الأخرى على دورها بالمساهمة والتعاون في إنجاح هذا العمل.

بدوره، قال نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير والمتحدث الرسمي باسم المؤسسة عمر الرويح، إن الأمر يحتاج 3 خطوات رئيسية بعد فتح أيقونة «السكنية» في التطبيق وهي، اختيار خدمات الرعاية السكنية، ثم خدمات التوزيع والتوثيق، ثم إصدار أوامر البناء، ورفع المستندات المطلوبة.

وأكد الرويح للمواطنين أصحاب القسائم المشمولين في التسليم ضرورة متابعة الإشعارات في «سهل» إذ سيرسل من خلاله إشعار حين انتهاء المعاملة، كما يتعين على أصحاب القسائم المشمولين بتسلم الشهادات ضرورة تحديث رقم الهاتف لاسيما من لم يحدثه لاستكمال إجراءات التقديم على المعاملة.

وكشف عن البرنامج الزمني لتسليم قسائم الضواحي المحددة في مدينة المطلاع، إذ سيجري البدء بتوزيع الضاحية السادسة من بداية تاريخ 3 أبريل، تليها الضاحية السابعة، التي ستكون بداية من تاريخ 26 أبريل، أما الضاحية 12 سيتم توزيعها من 9 يونيو، يليها الضاحية الخامسة من 4 يوليو، وحول مشروع خيطان الجنوبي، ذكر الرويح أن التوزيع للشهادات سيبدأ من 26 مايو المقبل.

● محمد الجاسم

back to top