الأهلي يستضيف الهلال الليلة لحسم التأهل لربع نهائي دوري الأبطال

نشر في 03-04-2022
آخر تحديث 03-04-2022 | 00:09
مدرب نادي الأهلي بيتسو موسيماني
مدرب نادي الأهلي بيتسو موسيماني
يخوض النادي الأهلي المصري سهرة رمضانية كروية في الحادية عشرة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، حين يستضيف نظيره الهلال السوداني على ملعب السلام في الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، لحسم بطاقة التأهل إلى الدور التالي.

ويخوض الأهلي مباراة الليلة وفي رصيده 7 نقاط بالمجموعة الأولى، ويكفيه التعادل بأي نتيجة من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، فيما يحتاج الهلال، صاحب المركز الثالث بأربع نقاط، إلى الفوز من أجل الصعود، بعد أن حسم صن داونز البطاقة الثانية كأول المجموعة رسميا.

وحرص الجهاز الفني للأهلي، بقيادة بيتسو موسيماني، على تهيئة لاعبيه نفسياً للمباراة، لاسيما المجموعة التي شاركت مع منتخبات بلادها، وشهدت الفشل في الوصول لمونديال قطر 2022. وقال موسيماني إن عليهم طي صفحة المنتخب تماماً، والتركيز من جديد مع الفريق الأحمر، لمساعدته في الوصول إلى الهدف المنشود، وهو التتويج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة على التوالي.

كما حرص موسيماني على دراسة فريق الهلال، سواء في مباراة الذهاب التي أقيمت في مدينة أم درمان بالجولة الثانية وانتهت بالتعادل السلبي، أو في باقي مبارياته أمام المريخ وصن داونز الجنوب إفريقي، وقال للاعبيه إن الضيوف جاءوا إلى القاهرة وليس لديهم ما يبكون عليه، وسيلعبون بكل قوة في مباراة الليلة، وسيقاتلون من أجل الصعود على حساب الأهلي، وهو ما يتطلب من نجوم الفريق الأحمر توخي الحذر واللعب بروح قتالية والابتعاد تماما عن الغرور أو ارتكاب الأخطاء التي وقع فيها بعض اللاعبين خلال المباريات التي سبقت فترة التوقف الدولي.

ويفقد الأهلي في مباراة الليلة جهود مدافعه رامي ربيعة، بعدما أصيب بمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة المنتخب الأول ضد السنغال، كما يفقد محمد عبدالمنعم للإصابة، فيما يعود محمد هاني الظهير الأيمن للمشاركة بعد شفائه تماماً من آلام العضلة الضامة.

ويدير اللقاء الحكم الزامبي سيكازوي، بعدما تم تعيينه من جانب الاتحاد الإفريقي.

الزمالك يودع أبطال إفريقيا

في حين تعادل الزمالك مع ضيفه ساغرادا الأنغولي دون أهداف في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة، أمس الأول، ضمن منافسات ختام مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وودع الزمالك البطولة وفي رصيده 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث في المجموعة الرابعة، التي تأهل عنها الوداد المغربي وبيترو أتلتيكو الأنغولي، فيما رفع ساغرادا رصيده إلى نقطتين يحتل بهما المركز الأخير.

يُذكر أن الزمالك حصد الـ4 نقاط من 4 تعادلات أمام فريقي بترو أتلتيكو ومواطنه ساغرادا الأنجولي، فيما خسر من الوداد في مواجهتي الإياب والذهاب.

back to top