دبلوماسيون يهنئون الكويت بالشهر الفضيل

نشر في 02-04-2022
آخر تحديث 02-04-2022 | 17:31
No Image Caption
حرص عدد من الدبلوماسيين لدى البلاد على تهنئة الكويت أميرا وحكومة وشعبا بحلول شهر رمضان المبارك، إذ هنّأت السفيرة التركية عائشة هلال سايان كويتاك، صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، والحكومة، والمواطنين والمقيمين، والمسلمين في جميع أنحاء العالم بمناسبة الشهر الفضيل.

وقالت كويتاك: «في هذا الشهر المبارك، يجتمع الناس على الصلاة والعبادات وحول مائدة الافطار، ويتبادلون فيه الزيارات، ولكن في العامين الماضيين، ألقت جائحة كورونا بظلالها على هذا الشهر الفضيل فلم نتمكن من الاحتفال به كما ينبغي، بسبب القيود الصحية، كما أننا لم نتمكن من الاجتماع والتواصل كما نتمنى، وتقلصت العديد من النشاطات والتقاليد في رمضان».

وتابعت: «أما هذه السنة، فسيكون رمضان مختلفا، لأننا نعود بحذر إلى أيام ما قبل الوباء وسط انخفاض كبير في الحالات في تركيا والكويت».

رومانوسكي

من جهتها، هنأت السفيرة الأميركية لدى البلاد آلينا رومانوسكي الكويت حكومة وشعباً من خلال تغريدة على «تويتر» أرفقتها ببطاقة معايدة، قائلة: «مبارك عليكم الشهر! بالنيابة عن السفارة الأميركية، أتمنى لكم ولأحبائكم أطيب التمنيات بمناسبة حلول شهر رمضان».

لوفليشر

أما السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لوفليشر فقالت: «أتقدم بخالص تمنياتي إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وحكومة وشعب الكويت وجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، بمناسبة شهر رمضان المبارك».

وأضافت لوفليشر: «رمضان ليس فقط وقت صيام، بل هو أيضا وقت للتأمل والصلاة والأنشطة الخيرية التي يتفوق فيها الكويتيون. إنه أيضا الوقت المناسب للتواجد مع العائلة والأصدقاء»، لافتة إلى أن «رمضان هذا العام مميز للغاية، حيث أعلنت وزارة الصحة الكويتية عودة الحياة الى شكلها الطبيعي بكامل صورتها وأنشطتها».

وتابعت: «لقد سمعت الكثير عن تقاليد رمضان خاصة الديوانيات والقرقيعان خلال هذا الشهر، ويسعدني كثيرا أن أكون هنا في الكويت لأعيش الثقافة الكويتية الجميلة بينكم في هذا الشهر المميز للغاية. رمضان مبارك».

تودور

من ناحيته، تقدّم سفير الاتحاد الأوروبي لدى البلاد كريستان تودور بالتهنئة إلى صاحب السمو وسمو ولي العهد وإلى جميع المسلمين في الكويت وحول العالم بمناسبة حلول الشهر الفضيل.

وقال تودور: «رمضان مناسبة عظيمة للتأمل والصلاة والأعمال الخيرية والصيام واظهار روح المجتمع، وهذا العام، يحتفل المسلمون هنا وفي العالم بشهر رمضان المبارك، بينما لا يزالون يتعاملون مع جائحة كورونا وأثرها على حياتهم يومياً».

القائم بالأعمال الصيني

وبدوره، تقدم القائم بالأعمال الصيني لدى البلاد ليو شيانغ بأطيب التمنيات وأسمى آيات التبريكات لصاحب السمو وسمو ولي العهد والشعب الكويتي الصديق لمناسبة حلول رمضان، كما هنأ الكويت «على إنجازاتها العظيمة في مكافحة الوباء وتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين والدعم الإنساني وغيرها».

وقال ليو: «تربط الصين والكويت علاقات ودية عميقة طويلة الأمد، وسيحتفل أكثر من 20 مليون مسلم في الصين بشهر رمضان، فبهذه المناسبة السعيدة، أتمنى للصين والكويت السلام والازدهار، وللشعبين التوفيق والسعادة».

● ربيع كلاس

back to top