السعودية: تصنيف 25 اسماً وكياناً متورطين في أنشطة تسهيل عمليات تمويل مليشيا الحوثي

نشر في 31-03-2022 | 20:11
آخر تحديث 31-03-2022 | 20:11
السعودية
السعودية
أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية تصنيف 25 اسماً وكياناً متورطين في أنشطة تسهيل عمليات تمويل مليشيا الحوثي الإرهابية بدعم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني يعملون كشبكة دولية تهدف إلى زعزعة الاستقرار في اليمن.

وقالت الرئاسة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية «واس» اليوم الخميس إن ذلك يأتي في إطار استهداف التنظيمات الإرهابية والمنتمين والممولين ومقدمي التسهيلات لتلك التنظيمات حيث قامت السعودية ممثلة في رئاسة أمن الدولة بشكل منفرد ومنسق مع الولايات المتحدة ممثلة في مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية بإصدار هذا التصنيف.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي استناداً لنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله السعودي والآليات التنفيذية لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله ومنها قرار مجلس الأمن رقم 1373 «2001» الذي يستهدف من يقوم بالأعمال الإرهابية أو مقدمي الدعم للإرهابيين فإنه يجب تجميد جميع الأموال والأصول التابعة للأسماء المصنفة.

وأضافت أنه يحظر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع هذه الأسماء أو لصالحهم أو نيابة عنهم من قبل المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة وجميع الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين موضحة أنه ستتخذ الإجراءات النظامية بحق كل من تثبت علاقته بتلك الأفراد والكيانات.

back to top