بيرو إلى الملحق ورقم قياسي جديد للبرازيل

نشر في 30-03-2022
آخر تحديث 30-03-2022 | 20:51
فرحة لاعبي منتخب بيرو
فرحة لاعبي منتخب بيرو
حجز منتخب بيرو بطاقته إلى الملحق الدولي، بعد فوزه على ضيفه الباراغواي 2 - صفر، أمس ، ليحتل المركز الخامس ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة الأخيرة من المجموعة الموحدة لتصفيات قارة أميركا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

ورفعت بيرو، التي احتاجت للفوز بغض النظر عن باقي النتائج، رصيدها إلى 24 نقطة في المركز الخامس المؤهل للملحق، متقدمة بفارق نقطة عن كولومبيا، الفائزة على مضيفتها فنزويلا 1 - صفر، فيما خسرت تشيلي أمام ضيفتها الأوروغواي صفر - 2، لتحتل المركز السابع بـ19 نقطة.

وكانت منتخبات البرازيل والأرجنتين والأوروغواي والإكوادور حجزت قبل هذه الجولة البطاقات الأربع المؤهلة مباشرة إلى العرس الكروي في قطر، في حين ستخوض بيرو ملحقاً دولياً للمرة الثانية توالياً مع الفائز من الملحق الآسيوي بين أستراليا ثالثة المجموعة الثانية، والإمارات ثالثة المجموعة الأولى.

في ليما، افتتح جانلوكا لابادولا، المولود في إيطاليا، التسجيل لأصحاب الأرض بعد 5 دقائق من صافرة البداية.

وضاعف يوشيمار يوتون النتيجة لبيرو (42)، إثر تمريرة عرضية من إديسون فلوريس.

وسجل خاميس رودريغيز هدف بلاده الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، بعد ارتكاب مدافع فنزويلا رونالد هرنانديز خطأ على رافايل بوري.

غير أن الثنائي مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني لويس سواريز (79)، وخط وسط القطب الثاني للعاصمة ريال فيديريكو فالفيردي (90) قضيا على آمال تشيلي.

وبهذا الفوز، تقدمت الأوروغواي للمركز الثالث بـ28 نقطة، بفارق نقطتين عن الإكوادور، المتعادلة مع ضيفتها الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي 1-1.

وحافظ المنتخب الأرجنتيني على سجله خالياً من الخسارة في التصفيات مع 11 فوزاً مقابل 6 تعادلات، ليرفع «راقصو التانغو» سلسلة مبارياتهم من دون هزيمة إلى 31 منذ الخسارة في نصف نهائي مسابقة كوبا أميركا 2019 أمام البرازيل صفر - 2، ويعادلوا الرقم القياسي السابق بقيادة المدرب ألفيو باسيلي (1991-1993).

افتتح المهاجم الشاب خوليان ألفاريز (22 عاماً) في أول مباراة دولية له التسجيل للزائر (24) بعكس مجريات المباراة، ليعادل أصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني عبر إينر فالنسيا، الذي تابع ركلة جزاء سددها بنفسه وصدها الحارس جيرونيمو رولي.

البرازيل تسحق بوليفيا

وحققت البرازيل، الضامنة تأهلها منذ نوفمبر الماضي، من دون نجمها نيمار الموقوف، رقماً قياسياً جديداً في عدد النقاط بتصفيات قارة أميركا الجنوبية منذ اعتماد نظام المجموعة الموحدة من 10 منتخبات خلال تصفيات مونديال فرنسا 1998، بفوزها على مضيفتها بوليفيا 4-صفر في العاصمة لاباس.

افتتح مهاجم ليون الفرنسي لوكاس باكيتا التسجيل لـ»راقصي السامبا» (24)، فيما أضاف مهاجم إيفرتون الإنكليزي ريشارليسون هدفين (45 و90+1)، ولاعب خط وسط نيوكاسل برونو غيمارايش الثالث (66). ورفع رجال المدرب تيتي رصيدهم في الصدارة إلى 45 نقطة من 14 فوزاً و3 تعادلات، أكثر بنقطتين من الرقم القياسي السابق للأرجنتين، بقيادة مدربها مارسيلو بييلسا، خلال تصفيات مونديال 2002.

back to top