«تجريبية» للأزرق استعداداً لتصفيات كأس آسيا

«الأولمبي» يبحث عن لاعبين جدد

نشر في 31-03-2022
آخر تحديث 31-03-2022 | 00:05
جانب من لقاء الأزرق ومالطا
جانب من لقاء الأزرق ومالطا
تبدو فرصة إقامة معسكر خارجي للأزرق في مايو المقبل صعبة جداً، بسبب دورة الألعاب الخليجية، ومشاركة العربي والكويت في كأس الاتحاد الآسيوي.
حدد الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب التشيكي لافيكا بشكل مبدئي، الأول من يونيو المقبل موعداً لإقامة مباراة تجريبية، قبل انطلاق منافسات المجموعة الأولى التي تستضيفها الكويت بشكل مجمع أيام 8 و11 و14 منه، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023، على أن يتم مخاطبة عدد من الاتحادات في الفترة المقبلة، للاتفاق عليها.

وتبدو فرصة إقامة معسكر خارجي للأزرق في منتصف مايو المقبل صعبة جداً، لا سيما أن لاعبي المنتخب من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، الذين اختارهم لافيكا، قد يشاركون في دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 20 إلى 30 مايو المقبل. والقرار ستحسمه اللجنة الفنية خلال الأيام القليلة المقبلة، فضلاً عن مشاركة العربي والكويت في كأس الاتحاد الآسيوي في الفترة ذاتها، مما يعني أن الفريق سيفتقد عدداً كبيراً من اللاعبين، وبالتالي سيصبح المعسكر بلا جدوى فنية.

يذكر أن منتخبنا خاض في معسكر مالطا مباراتين أمام لاتفيا وانتهت بالتعادل 1-1، ومالطا، وخسرها بهدفين دون رد. وشارك مع المنتخب في المباراتين 21 لاعباً، فيما لم يشارك 5 لاعبين هم الحارس خليفة رحيل، إلى جانب محمد الهويدي، وراشد الدوسري، ويوسف الحقان، وناصر لافي.

«الأولمبي» عاد

من ناحية أخرى، عاد وفد منتخبنا الأولمبي إلى البلاد، أمس، بعد دخوله في معسكر تدريبي في مدينة أنطاليا التركية، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تستضفها أوزبكستان خلال الفترة من 1 إلى 16 يونيو المقبل.

وأكد المدرب المساعد للمنتخب محمد الفيلكاوي، أن المنتخب استفاد من معسكره، وذلك بعد أن حقق الأهداف المرجوة التي رصدها الجهاز الفني قبل المغادرة.

وأوضح الفيلكاوي أن المنتخب الأولمبي خاص 3 مباريات، مع منتخبات افغانستان "الأول"، وملاوي وطاجيكستان، والتي استفاد منها اللاعبون، والجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي باولو كامبوس، في مهمته الأولى مع الأزرق الأولمبي.

وبين الفيلكاوي أن المنتخب الحالي يضم عددا من اللاعبين الشباب، الذين انضموا للمرة الأولى، حيث تمكن كامبوس من الوقوف على مستواهم، بصورة جيدة، لافتاً إلى أن الجهاز الفني سيتابع ما تبقى من مباريات الموسم الحالي، لاختيار عناصر جديدة في حال تقديمهم مستوى متميزاً.

حازم ماهر

back to top