«الهلال الأحمر»: التعاون مع الجمعيات الإغاثية لتطوير الوضع الإنساني في العالم

نشر في 30-03-2022 | 16:56
آخر تحديث 30-03-2022 | 16:56
الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس
الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس
أكدت الأمينة العامة في جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس سعي الجمعية للمزيد من علاقات التعاون المثمر مع سائر الجمعيات والهيئات الإغاثية بما يعزز السجل الحافل للكويت في مجال العمل الإنساني والإغاثي في مختلف مناطق العالم.

وشددت البرجس، في تصريح لـ «كونا» على هامش اجتماعات الهيئة العامة للمنظمة العربية للصليب الأحمر والهلال الأحمر التي انطلقت في الرياض أمس بدورتها الـ 46 تحت شعار «وحدة من أجل الإنسانية»، على أهمية الشراكة والتعاون بين الجهات الإقليمية والدولية والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر. وقالت ان الاجتماع ناقش تطورات الأوضاع الإنسانية في الدول التي تشهد أزمات إنسانية للعمل على توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية لهم عبر الشركاء في العمل الإنساني، مضيفة أنه ناقش الأوضاع الإنسانية في كل من فلسطين والصومال وسورية واليمن وليبيا وجزر القمر والسودان إضافة إلى أوضاع النازحين واللاجئين في أوكرانيا.

وبينت أن الاجتماع شدد على ضرورة توحيد الجهود من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني، مشيرة إلى أنه مثل فرصة طيبة لتأصيل الحوار والنقاش وتبادل الأفكار والآراء حول المواضيع الجوهرية التي تهم العمل الإنساني بصورة عامة والوطن العربي بصفة خاصة.

وقالت البرجس إن المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهود والعمل معا من أجل إعلاء راية العمل الانساني على الساحة الدولية، مؤكدة أهمية تكاتف الجهود والتنسيق مع المنظمات الدولية. وأشارت إلى أهمية مواصلة الجمعيات الوطنية ودعم المنظمة العربية لجمعيات الهلال والصليب الأحمر سواء على المستوى المعنوي أو المادي لتتمكن من خدمة المتضررين من جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

back to top