الأزرق يختتم معسكره في مالطا بتدريب استشفائي اليوم

نشر في 30-03-2022
آخر تحديث 30-03-2022 | 00:05
 لاعبو المنتخب الأول لكرة القدم
لاعبو المنتخب الأول لكرة القدم
يعقد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم التشيكي لافيكا اجتماعا اليوم مع اللاعبين، لتحديد سلبيات وإيجابيات لقاء مالطا.
يخضع لاعبو المنتخب الأول لكرة القدم لتدريب استشفائي صباح اليوم، في مقر إقامة الوفد بمالطا، تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، وهو إجراء متبع عقب كل مباراة، حفاظا على إصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد، فيما يواصل اللاعب علي أحمد خلف البرنامج العلاجي للتعافي من إصابته بشد في العضلة الضامة.

يذكر أن المنتخب الوطني واجه منتخب مالطا مساء أمس، وهي المباراة الثانية للأزرق، حيث واجه لاتفيا الجمعة الماضي، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويأتي المعسكر ضمن الاستعدادات لخوض منافسات المجموعة الأولى التي تستضيفها الكويت بشكل مجمع أيام 8 و11 و14 يونيو المقبل، وتضم منتخبات الأردن وإندونيسيا ونيبال، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

إلى ذلك، يعقد لافيكا اجتماعا مع اللاعبين عقب التدريب الاستشفائي، يوضح خلاله سلبيات وإيجابيات مباراة مالطا بصفة خاصة، والمعسكر بصفة عامة.

وكان من المقرر أن يختتم المنتخب معسكره بتدريب خفيف في 5:00 بتوقيت الكويت، بناء على البرنامج الذي وضعه المدرب التشيكي لافيكا قبل المغادرة، غير أنه تم إلغاء التدريب بسبب ضيق الوقت، إذ سيتوجه الوفد في الموعد ذاته إلى المطار، ويمكث ساعتين ونصف في تركيا "ترانزيت"، على أن يصل إلى البلاد 5:30 صباح غد.

اجتماع اللجنة الفنية

إلى ذلك، تحدد اللجنة الفنية موعدا لعقد اجتماع مع الجهازين الفني والإداري، من أجل تسلم التقريرين الفني والإداري للافيكا ومدير المنتخب فهد عوض.

ويشهد الاجتماع التطرق إلى برنامج إعداد المنتخب للتصفيات، الذي سينطلق عقب نهاية الموسم الجاري في منتصف مايو المقبل، بمعسكر خارجي، على أن يخاطب اتحاد الكرة بعض الاتحادات الآسيوية، للاتفاق على لعب 3 مباريات تجريبية، لتجهيز الفريق في المرحلة الأخيرة.

ويتابع لافيكا والجهاز المعاون له منافسات البطولات المحلية، للوقوف على مستوى اللاعبين في الفترة المقبلة مع أنديتهم، سواء الذين تضمنتهم قائمة المنتخب في مالطا، أو آخرين.

حازم ماهر

back to top