«المصارف» يشارك في ملتقى الكويت القانوني

نشر في 29-03-2022
آخر تحديث 29-03-2022 | 19:00
 الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت، د. حمد الحساوي
الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت، د. حمد الحساوي
أعلن الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت، د. حمد الحساوي، أن الاتحاد مشارك كشريك استراتيجي في ملتقى الكويت القانوني والمقام في كلية القانون الكويتية العالمية برعاية وزير العدل وزير الدولة لشؤون النزاهة، المستشار جمال الجلاوي، اليوم وغداً، ويعمل الملتقى على متابعة آخر المستجدات في الشؤون القانونية وعلاقتها بالسلطات الثلاث القضائية والتشريعية والتنفيذية، مع إشراك القطاع الخاص، ليشكّل هذا الملتقى تجمعاً سنوياً يضم العاملين في الشأن القانوني والمتعاملين معه.

ويشتمل الملتقى على حوارات ثقافية وورش عمل ومعرض لعرض الخدمات الإلكترونية القانونية، كما يتيح الملتقى فرصا لتبادل الخبرات الوطنية والعربية والدولية، بما يسهم في تبادل المعرفة والتعاون في الأعمال.

ويشارك، ممثلا عن الاتحاد، عضو لجنة المستشارين القانونيين لدى اتحاد مصارف الكويت، المستشار العام، رئيس إدارة الشؤون القانونية لدى البنك الأهلي الكويتي، د. نواف الشريعان، عند الساعة 12:30 ظهر اليوم في محاضرة على هامش الملتقى بعنوان "النقود والبنوك" في مقر الكلية بقاعة رقم M120.

من جانبه، قال د. الشريعان إن المحاضرة ستتضمن نشأة النقود وتطورها، وصولا إلى النقود المعاصرة، مع الإشارة إلى العملات الرقمية وما يطلق عليه مصطلح العملات المشفرة Blockchain، كما تتضمن أيضا أعمال البنوك والتحديات المعاصرة، مع إلقاء الضوء على البنوك الإلكترونية والتطرق للقوانين المتعلقة بعمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب والمخاطر المرتبطة بتلك العمليات على الجهاز المصرفي.

back to top