الأزرق يواجه مالطا اليوم استعداداً لكأس آسيا

لافيكا حدد سلبيات مواجهة لاتفيا لتلافيها وتغيير طريقة اللعب

نشر في 29-03-2022
آخر تحديث 29-03-2022 | 00:05
جانب من تدريب سابق للأزرق   (تصوير عبدالرحمن العلي)
جانب من تدريب سابق للأزرق (تصوير عبدالرحمن العلي)
يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم منتخب مالطا اليوم، استعداداً لتصفيات كأس آسيا 2023، كما يلتقي «الأولمبي» اليوم أيضاً طاجيكستان في تركيا.
يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مع منتخب مالطا في المباراة الدولية الودية، التي تجمعهما الساعة التاسعة من مساء اليوم بتوقيت الكويت، على استاد تاكالي.

وتأتي المباراة، ضمن استعدادات الأزرق لمنافسات المجموعة الأولى التي تستضيفها الكويت، وتقام مبارياتها بشكل مجمع أيام 8 و11 و14 يونيو المقبل، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

وهذه المباراة هي الثانية في معسكر الأزرق بمالطا، إذ واجه يوم الجمعة الماضي منتخب لاتفيا، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، بقيادة المدرب التشيكي لافيكا إلى تلافي سلبيات مباراة لاتفيا، وأبرزها تراجع اللاعبين إلى الخلف بشكل مبالغ فيه، إلى جانب عدم تركيز بعض اللاعبين، مما منح الأفضلية للمنافس طوال زمن اللقاء، ويبقى الفوز مهما بالنسبة للمدرب، لتحسين مركز الفريق في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وسيغير لافيكا من أسلوب الأزرق اليوم، بالاعتماد على الهجوم منذ بداية اللقاء، مع تأمين الشق الدفاعي، والسيطرة على وسط الملعب.

كما يُجري المدرب تغييرات عديدة على التشكيل الذي خاض به لقاء لاتفيا، بمنح الفرصة للحارس عادي الخالدي منذ البداية، والأمر نفسه للاعبين مبارك الفنيني وإبراهيم كميل، وخالد صباح، وفهد الأنصاري من أجل منحهم الفرصة، مع الوضع في الاعتبار أن عيسى وليد ويوسف ناصر قد يدخلان التشكيل.

ويفتقد الأزرق اليوم لجهود علي أحمد خلف بداعي الإصابة، حيث تعرض اللاعب لشد في العضلة الضامة مؤخرا.

أبل

من جهته، أكد عضو مجلس الإدارة رئيس الوفد صبيح أبل، أن علي خلف تعافى إلى حد كبير، غير أن لافيكا فضّل عدم الدفع به، لعدم تفاقم الإصابة.

وتوقع أبل أن يقدم المنتخب مستوى جيدا اليوم أمام مالطا، في ظل التزام اللاعبين وتنفيذهم للتعليمات داخل البساط الأخضر وخارجه. وأضاف أن المعسكر حقق الأهداف المرجوة منه، في ظل توافر جميع الإمكانيات التي دفعت الجميع إلى تقديم كل ما في جعبتهم.

وأشار إلى أن الوفد سيعود فجر بعد غد، وذلك بعد توجهه من مالطا إلى تركيا التي سيبقى بها ساعتين "ترانزيت"، ثم إلى الكويت مباشرة.

«الأولمبي» يلتقي طاجيكستان

من جهة أخرى، يخوض منتخبنا الأولمبي مباراته التجريبية الثالثة في معسكره التركي الساعة 5:00 من مساء اليوم، والذي يأتي ضمن الاستعدادات لكأس آسيا تحت 23 سنة بأوزبكستان، بلقاء منتخب طاجيكستان. وكان "الأولمبي" قد واجه منتخبي ملاوي وأفغانستان، وخسر أمامها 2 - صفر و3 - صفر على التوالي.

حازم ماهر

back to top