الأزرق يواجه لاتفيا اليوم في مالطا

يوسف ناصر وعيسى وليد ينضمان إلى الوفد

نشر في 25-03-2022
آخر تحديث 25-03-2022 | 00:06
لاعبو الأزرق خلال التدريب
لاعبو الأزرق خلال التدريب
يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم مباراته الودية الدولية الأولى في معسكره التدريبي بمالطا بمواجهة لاتفيا عند الثالثة من عصر اليوم.
يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم مع منتخب لاتفيا في الثالثة من عصر اليوم بتوقيت الكويت، وذلك في المباراة الودية الدولية التي تقام على هامش معسكر الفريق في مالطا.

تأتي هذه المباراة ضمن استعدادات منتخبنا لخوض منافسات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات الأردن واندونيسيا والنيبال، وتستضيفها الكويت في يونيو المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

المباراة هي الأولى للمدرب التشيكي لافيكا، الذي تم التعاقد معه مؤخرا من أجل قيادة الأزرق لمدة 4 أشهر.

ويقف لافيكا على المستوى الفني والبدني إلى حد كبير لأغلب اللاعبين، بعد متابعته لهم مع أنديتهم في البطولات المحلية، كما شاهد مباراة الأزرق مع المنتخب التشيكي التي أقيمت في نوفمبر الماضي من المدرجات.

ويسعى لافيكا إلى الوقوف على مدى استيعاب اللاعبين لفكره في التدريبات على الرغم من أنه تولى المهمة رسميا يوم الاثنين الماضي فقط، إلى جانب تحقيق الفوز من أجل تحسين مركز الأزرق في التصنيف الشهري الصادر عن الفيفا.

ويفتقد المنتخب في المباراة جهود يوسف ناصر وعيسى وليد، اللذين ينضمان إلى الوفد صباح اليوم، بعد استخراج التأشيرة الخاصة بكل منهما.

ولم يحسم الجهاز الفني التشكيل الأساسي الذي سيخوض اللقاء باستثناء اختيار الحارس حسين كنكوني، ومن أمامه خط الدفاع سامي الصانع وفهد الهاجري وفهد حمود ومعاذ الظفيري لخط الدفاع، فيما تبدو فرصة مشاركة اللاعبين مبارك الفنيني وفواز عايض ومهدي دشتي وسلطان العنزي وأحمد الظفيري وطلال فاضل، وبندر بورسلي وإبراهيم كميل كبيرة.

لافيكا سعيد بالمباراتين

أعرب لافيكا عن سعادته بخوض مباراتين خلال المعسكر أولاهما، تلك التي ستقام اليوم أمام منتخب لاتفيا، ثم أمام منتخب البلد المضيف، مضيفا، خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس، أن المباراتين في غاية الأهمية كونهما تجهزان المنتخب لتصفيات كأس آسيا.

ولفت إلى أن المباراتين بمنزلة اختبار للاعبي الأزرق، حيث إن الكرة الأوروبية تختلف عن نظيرتها في الكويت وآسيا، مشيراً إلى أن إقامة مباريات ودية دولية عديدة من شأنها صقل خبرات اللاعبين أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، خصوصا أن الكرة الكويتية مقبلة على الاحتراف الكامل.

● حازم ماهر

back to top