شريف: «الكويت للتأمين» تواصل اتباع سياسة متحفظة

عمومية الشركة تقر توزيع أرباح نقدية بمعدل 33% عن 2021

نشر في 24-03-2022
آخر تحديث 24-03-2022 | 18:41
جانب من اجتماع «الكويت للتأمين«
جانب من اجتماع «الكويت للتأمين«
عقدت شركة "الكويت للتأمين" الاجتماع السنوي الـ 61 للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 للجمعية العامة العادية، والذي عقد في المركز الرئيسي للشركة اليوم، وأقرت جميع بنود جدول الأعمال، التي تشتمل على بند توزيع أرباح نقدية على المساهمين بمعدل 33 في المئة، أي 33 فلساً للسهم.

وتمت مناقشة البيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 والمصادقة عليه، ومناقشة وقف الاقتطاع لحساب الاحتياطي القانوني عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر الماضي، لبلوغه أكثر من نصف رأس المال، وتمت مناقشة صرف مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، وقيمتها 140.000 دينار، وتم تعيين أو إعادة تعيين مراقب الحسابات الخارجي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه، على أن يكون ضمن القائمة المعتمدة لمراقبي الحسابات لدى هيئة أسواق المال ومراعاة مدة التغيير الإلزامي.

وانتخب مجلس إدارة مدة 3 سنوات (2022-2024)، وهم على التوالي: علي مراد بهبهاني، وطلال محمد بهبهاني، ويعقوب الحمد، وبدر مشاري الحميضي، وعبدالغني بهبهاني، إضافة إلى المستقلين: براك عبدالمحسن الصبيح، وهيثم سليمان.

وفيما يتعلق بالأمور المالية، فقد بلغ صافي الأرباح التي تم تحقيقها للسنة الحالية 11.4 مليون دينار مقابل 10.5 ملايين للسنة الماضية، أي بزيادة قدرها 901.910 دينار، وبنسبة 8.57 في المئة، بربحية 61.86 فلساً للسنة المالية مقابل 56.98 فلساً للسنة الماضية.

وبلغ إجمالي الأقساط التي تم الاكتتاب بها وقبل تسويتها بالأقساط المقبوضة للسيارات والحياة 48.6 مليون د.ك، مقارنة بـ38.5 دينار للعام الماضي، وبعد تسويتها بالمقبوض مقدماً للسيارات والحياة بلغت الأقساط للسنة الحالية 46.9 مليونا مقابل 38.07 مليونا للعام الماضي، وبنسبة زيادة 23 في المئة.

كما بلغ صافي الربح التشغيلي للسنة الحالية 10 ملايين مقابل 8.8 ملايين لنفس الفترة من العام الماضي بزيادة 1.28 مليون، وبنسبة تساوي 14.5 في المئة، كما ارتفعت حقوق الملكية إلى 117.7 مليونا لهذا العام مقابل 98.7 مليونا العام الماضي، بزيادة قدرها 18.9 مليونا، وبنسبة 19.2 في المئة.

وبلغ إيراد الاستثمار للفترة الحالية 8.18 ملايين مقابل 8.31 ملايين لنفس الفترة من العام الماضي، رغم انخفاض توزيعات أرباح المساهمات وفوائد الودائع، ولكن تمت تغطية هذا الانخفاض عن طريق زيادة الأرباح المحققة من عمليات التداول.

وصرح الرئيس التنفيذي، سامي شريف، قائلاً "حققنا تلك النتائج حرصاً منا على الوفاء بالتزاماتنا تجاه المساهمين والعملاء، ومازلنا نواصل اتباع سياسة متحفظة مع استمرار نجاحنا في إدارة التحديات التي تواجهنا، خصوصا استمرار تحديات الجائحة على البيئة التشغيلية والاقتصاد كله".

وأضاف: إلى جانب الأرباح والمبيعات فإن هذه السنة كانت حافلة بالإنجازات، حيث تم تثبيت التصنيف الائتماني لشركتنا من وكالتي AM Best و Moodys عند A- وA3 على التوالي، مع نظرة مستقبلية مستقرة، وأخذنا خطوات عملية نحو التوسع الجغرافي خارج الكويت.

وأضاف شريف "أطلقت الشركة وثيقة تأمين جديدة تحت مسمى "سايبر سيف" ضد أخطار الهجمات الإلكترونية، للحد من مضاعفات الهجوم الرقمي الذي ينجم عنه توقف أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما أنها مستمرة بقوة في خططها لمواكبة تطور خدمات التأمين تكنولوجياً، وقامت بقفزات نوعية بهذا الخصوص، وتحدث دائرة المعلوماتية بالشركة تغييرات على المنظومة الحالية، والتي تساعد على التواصل مع العملاء، سواء على مستوى تلبية احتياجاتهم من ناحية المطالبات أو تجديد التأمينات لهم، كما أحدثنا نقلة نوعية في تأمينات الحياة الفردية".

وانطلاقاً من مبدأ المسؤولية الاجتماعية، استمرت الشركة في توعية الموظفين باعتبارهم من أهم أصولها بالاستمرار في أخذ الحيطة والحذر من "كوفيد 19" رغم أخذ اللقاح، وقدمت من قبل مبادرة لتشجيع أفراد المجتمع على أخذ اللقاح عن طريق إعطائهم خصما 10 في المئة على تأمين السيارات الشامل، بالإضافة إلى ذلك نظمت الشركة بالتزامن مع اليوم العالمي للتبرع بالدم حملة لموظفيها تحت شعا "انقد حياة... تبرع بالدم"، كما نظمت يوماً صحياً للموظفات للتوعية والتشجيع لعمل الفحوصات اللازمة للكشف المبكر للأمراض، بالتنسيق مع إدارة أحد المستشفيات الخاصة.

وأنهى شريف حديثه "مازلنا نتطلع إلى الكثير مما يجب عمله في الفترة المقبلة، وأنتهز هذه الفرصة لأشكر كل من ساهم في تحقيق أهدافنا من مجلس الإدارة والمساهمين والموظفين".

حصة المطيري

back to top