لجنة كويتية - كازاخستانية لتعزيز الشراكة

الناصر وتيلوبردي عقدا مباحثات رسمية وناقشا تطورات المنطقة

نشر في 24-03-2022 | 16:37
آخر تحديث 24-03-2022 | 16:37
وزير الخارجية أحمد الناصر خلال المباحثات مع وزير خارجية كازاخستان مختار تيلوبردي
وزير الخارجية أحمد الناصر خلال المباحثات مع وزير خارجية كازاخستان مختار تيلوبردي
عقد وزير الخارجية، الشيخ الدكتور أحمد الناصر، اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية جمهورية كازاخستان مختار تيلوبردي، بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق للكويت.

وتم خلال المباحثات استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، وما وصلت إليه من تقدم على جميع المستويات، وكل الصعد، وبحث سبل تعزيز وتنمية التعاون الثنائي بمختلف المجالات الحيوية والمهمة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

كما اتفق الجانبان خلال جلسة المباحثات الرسمية على إنشاء اللجنة المشتركة بين حكومة الكويت وحكومة جمهورية كازاخستان على مستوى وزيري الخارجية والتي ستكون مظلة شاملة لكل قطاعات التعاون.

وأعرب الجانبان، خلال الجلسة، عن سعادتهما ببدء انطلاق الرحلات الجوية المنتظمة بين الكويت وكازاخستان، والتي ستسهم بشكل كبير في دفع العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحة بين البلدين إلى آفاق أوسع وأكثر شمولية.

وأثنى الناصر على متانة التعاون الوثيق القائم بين البلدين الصديقين في المحافل الدولية المختلفة، معربا عن تطلعه لمواصلة نسق هذا التعاون بين الجانبين على جميع المستويات.

من ناحيته، رحب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية جمهورية كازاخستان باعتزام الكويت الانضمام إلى مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا كعضو دائم، متطلعا إلى الدور الفاعل للكويت في أعمال «سيكا»، الذي سيسهم في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار في آسيا.

كما جرى خلال المباحثات الرسمية بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر تجاه تطورات الأوضاع في المنطقة والموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

back to top