الكويت تشارك في ورشة «مستقبل الإعلام الثقافي»

نشر في 22-03-2022
آخر تحديث 22-03-2022 | 20:13
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
شاركت الكويت، اليوم، في ورشة عمل متخصصة بعنوان «مستقبل الإعلام الثقافي في ظل التحول الرقمي» بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والتي نظمتها إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية بقطاع الإعلام والاتصال.

وقالت رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام كوثر الجوعان، خلال مشاركتها في الورشة، إن «غالبية الدساتير في العالم توثق معاني تعزيز حرية الرأي والتعبير إلا أننا نجد مجتمعات عديدة تمارس التضييق على هذه الحرية ليطل الإعلام كنافذة مهمة تحتاج إلى آلية جديدة تعزز من دوره الثقافي المجتمعي».

وأضافت الجوعان أن الاعلام الثقافي يسعى إلى مواكبة التحولات التي تمس بناء النشاط والسياسات الثقافية في تفاعلاتها مع باقي القطاعات المجتمعية، مؤكدة أن استخدام الإعلام الجديد في ظل التحول الرقمي يجعل وجهات النظر متقاربة وممهدة للسلام الاجتماعي.

تجارب رائدة

ومن جهته، أوضح مدير إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية الوزير المفوض د. علاء التميمي، أن الورشة تهدف إلى التعريف بالتجارب العربية الرائدة في مجال الإعلام الثقافي في ظل الرقمنة للمؤسسات الإعلامية العربية، وتداعيات التحول الرقمي على الإعلام الثقافي، وما يفرضه ذلك من تبعات تلقي بظلالها على موضوعية ومهنية الرسالة الإعلامية.

وأضاف التميمي: كما ترصد الورشة أهم التحولات التي طرأت على شكل ومضمون المادة الإعلامية بفعل التطوّر التقني، وصولاً إلى طبيعة العلاقة مع الجمهور في العصر الرقمي، ومستقبل الإعلام الثقافي في ظل ثورة الذكاء الاصطناعي، وما يواكب النمو المتسارع في تلك المحاور من تطور في المشهد الإعلامي العربي والدولي.

back to top