د. محمد الملا : مكتبة كلية التربية نموذج لخدمة منتسبي الجامعة وزائريها

نشر في 22-03-2022
آخر تحديث 22-03-2022 | 18:11
 جانب من جولة افتتاح المكتبة
جانب من جولة افتتاح المكتبة
أكد القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة في جامعة الكويت د. محمد الملا أن مكتبة كلية التربية تعتبر إحدى أهم المكتبات الجامعية التي تشهدها مدينة صباح السالم الجامعية، مشيرا إلى أنها قدمت نموذجا حيا لخدمة المستفيدين من منتسبي جامعة الكويت، أو زائريها.

وقال الملا، خلال افتتاح مكتبة كلية التربية في المبنى الجنوبي بمدينة صباح السالم الجامعية، أمس، إن المكتبة عملت على تعزيز خدماتها المتمثلة بتوفير قواعد البيانات، وجميع مصادر المعلومات الحديثة، وما تبعه ذلك من مساهمة فعالة في إثراء قدرات روادها من ثقافة، ومعرفة، وعلم راسخ، وتنفيذ ما خلصت إليه الغايات الرئيسة لمحاور الخطة الاستراتيجية لجامعة الكويت 2018-2022.

من جانبه، ذكر مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة لخدمة المجتمع والمكتبات د. محمد الظفيري أن مكتبة كلية التربية تعد من أثرى المكتبات في الجامعة، لما تحتوي عليه من مصادر ومراجع يحتاجها أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

من جهته، أكد مدير إدارة المكتبات الجامعية في جامعة الكويت د. سيد حمزة أن مكتبة كلية التربية تقدم العديد من الخدمات، أبرزها البحث الآلي، لافتا إلى أنها تخدم كليتي التربية والآداب، فضلا عن توفير غرف دراسية يستفيد منها الطلبة للمطالعة.

وكشف د. حمزة عن توفير آلية البحث عبر الاتصال في شبكة المكتبة، من داخل حرم الكلية، والبحث عن أي معلومة أو مرجع أو مصدر، مبينا أن أوقات العمل في المكتبة من الثامنة صباحا حتى الثانية ظهرا، وبعد عيد الفطر تفتح من الثامنة حتى التاسعة مساء.

وأشار إلى أن مكتبة كلية التربية وفرت خدمة المكتبة البريطانية من خلال طلب قواعد بيانات أو مراجع غير متوفرة في مكتبات جامعة الكويت عبر التواصل مع «البريطانية»، وهذه الخدمة مخصصة لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا، وأعلن عن افتتاح مكتبة كلية العلوم الثلاثاء 29 الجاري.

● أحمد الشمري

back to top