البرازيل تستعد لمواجهة تشيلي وبوليفيا

نشر في 22-03-2022
آخر تحديث 22-03-2022 | 18:27
جانب من تدريبات المنتخب البرازيلي
جانب من تدريبات المنتخب البرازيلي
بدأت البرازيل اليوماستعداداتها في مركز تدريب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بمدينة تيريسوبوليس، لخوض آخر مباراتين لها ضمن تصفيات كأس العالم "قطر 2022"، يومي 24 و29 مارس، أمام تشيلي وبوليفيا.

وأعلن الاتحاد، في بيان صدر عبر شبكاته الاجتماعية، أن أول من وصل إلى المعسكر هم المدافعان تياغو سيلفا (تشلسي) وفيليبي (أتلتيكو مدريد)، ولاعب الوسط فريد (مانشستر يونايتد)، والمهاجمون ريتشارليسون (إيفرتون)، وجابيرييل مارتينلي (أرسنال).

ووصل صباح أمس حارس المرمى ويفرتون (بالميراس) والظهيران أليكس تيليس (مانشستر يونايتد) وجويلهيرمي أرانا (أتليتكو مينيرو) ولاعبا الوسط برونو غيماريش (نيوكاسل) وفيليبي كوتينيو (أستون فيلا).

وسيعود المنتخب البرازيلي إلى جرانجا كوماري بعد المباراة مع تشيلي، وسيواصل استعداداته هناك حتى الاثنين المقبل، إذ سيسافر إلى بوليفيا لمواجهة أصحاب الأرض الثلاثاء في لاباز.

والمستجدات الوحيدة في قائمة المنتخب البرازيلي كانت ضم فيليبي ليحل محل غابرييل ماجالهايس، مدافع أرسنال الإنكليزي، الذي طلب إجازة لأن زوجته ستلد ابنتهما الأولى هذا الأسبوع، وانسحاب المهاجم رافينيا نجم ليدز يونايتد الإنكليزي، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا ولم يتمكن من السفر إلى البرازيل.

والبرازيل، التي ضمنت بالفعل تذكرتها إلى قطر، هي المتصدر الذي لم يهزم في تصفيات أميركا الجنوبية برصيد 39 نقطة، ولديها رصيد شبه مثالي من 12 انتصارا و3 تعادلات.

وبعد المباراتين أمام تشيلي وبوليفيا، لا يزال يتعين على البرازيل مواجهة الأرجنتين للوفاء بالالتزام الذي بدأ في سبتمبر الماضي في ساو باولو، لكن تم تعليقه بعد بضع دقائق بسبب اتهام بعض لاعبي "راقصي التانغو" بانتهاك معايير العزل البرازيلية الخاصة بفيروس كوفيد 19.

back to top