مجلس الوزراء السعودي يُبارك توقيع المملكة والكويت محضر تطوير حقل الدرة

تطوير واستغلال الحقل الاستراتيجي لتلبية نمو الطلب المحلي على الغاز الطبيعي وسوائله

نشر في 22-03-2022 | 16:02
آخر تحديث 22-03-2022 | 16:02
مجلس الوزراء السعودي يُبارك توقيع المملكة والكويت محضر تطوير حقل الدرة
مجلس الوزراء السعودي يُبارك توقيع المملكة والكويت محضر تطوير حقل الدرة
بارك مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته التي عقدت اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز توقيع المملكة والكويت محضر تطوير حقل الدرة المغمور في الخليج العربي تحقيقاً لدعم النمو في مختلف القطاعات الحيوية وتنفيذاً لمُقتضى مذكرة التفاهم الموقعة في 2019 بالعمل على تطوير واستغلال الحقل الاستراتيجي لتلبية نمو الطلب المحلي على الغاز الطبيعي وسوائله.

وأكد المجلس أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في تزويد المليشيات بالصواريخ البالستية والطائرات دون طيار، وأن يضطلع بمسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة والوقوف بحزم ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران وردعها عن هجماتها التخريبية.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس وقع مع وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود يوم أمس الاثنين محضراً يهدف لتطوير حقل الدرة المغمور في الخليج العربي.

وستقوم شركة عمليات الخفجي المشتركة -وهي مشروع مشترك بين شركة أرامكو لأعمال الخليج والشركة النفط الخليج الكويتية- بالاتفاق على اختيار استشاري لإجراء الدارسات الهندسية اللازمة لتطوير الحقل وفقاً لأفضل الأساليب والتقنيات الحديثة والممارسات التي تراعي السلامة والصحة والحفاظ على البيئة ووضع التصاميم الهندسية الأكثر كفاءة وفاعلية من الناحيتين الرأسمالية والتشغيلية.

back to top