الكويت تشارك في «جائزة التميز الحكومي العربي»

نشر في 21-03-2022
آخر تحديث 21-03-2022 | 21:19
No Image Caption
في سياق مشاركة الكويت بالدورة الثانية لـ«جائزة التميز الحكومي العربي»، أكد الوكيل المساعد لشؤون التطوير الإداري بديوان الخدمة المدنية أحمد الكندري، أن «جائزة التميز الحكومي العربي تهدف إلى تطوير مستوى الأداء ونشر ثقافة الجودة والتميز في كل الجهات الحكومية، للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الإدارية»، مشيراً إلى أن «مشاركة الكويت في الجائزة تأتي لإبراز الجهود والإبداعات الموجودة في المؤسسات الحكومية».

ولفت الكندري إلى أهمية تعريف الموظفين بمختلف فئات الجائزة ومعاييرها، ودور الورش التدريبية في مجال تطوير كفاءات الموظفين وتشجيعهم على المشاركة في الجائزة مما يسهم في الارتقاء بالخدمات الإدارية في الجهات الحكومية.

وعقد ديوان الخدمة المدنية في الكويت عدداً من ورش العمل التدريبية لموظفي الجهات الحكومية بالتنسيق مع الأمانة العامة لـ»جائزة التميز الحكومي العربي»، بهدف التعريف بمعايير وفئات الجائزة الـ 15 المؤسسية والفردية، ومحاورها الرئيسية، وأثر التميّز الوظيفي، ودوره في استثمار الموارد البشرية، وأهمية وضع رؤية مستقبلية وكيفية مواءمة الخطط الاستراتيجية وربط مؤشرات الأداء مع استراتيجيات الجهات الحكومية.

يأتي ذلك في وقت تستمر الأمانة العامة لـ»جائزة التميز الحكومي العربي»، بتلقي الترشيحات للدورة الثانية للجائزة حتى 31 مارس الجاري من خلال منسقيها في الدول العربية، وتتيح الجائزة لأفراد المجتمع المشاركة في ترشيح الموظفين الحكوميين المتميزين لمختلف فئات الجائزة.

وتعد جائزة التميز الحكومي العربي، الجائزة الأولى والأكبر من نوعها عربياً في مجال التطوير الإداري والتميز المؤسسي الحكومي، وتم إطلاق الجائزة في مايو 2019، تحت رعاية حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية في جامعة الدول العربية وحكومة الإمارات.

وتشارك في الدورة الثانية لـ»جائزة التميز الحكومي العربي» حكومات الدول العربية، وسيتم خلالها تكريم 15 فائزاً بفئات الجائزة المؤسسية والفردية، التي تضم أفضل وزارة عربية، وأفضل هيئة أو مؤسسة حكومية عربية، إلى جانب أفضل وزير عربي، أفضل والي/ محافظ عربي، وأفضل مدير عام عربي، وأفضل مدير بلدية في المدن العربية، وأفضل موظف وأفضل موظفة على المستوى العربي.

● ربيع كلاس

back to top