«الهلال الأحمر» تعرض مبادراتها في «إكسبو دبي»

نشر في 21-03-2022
آخر تحديث 21-03-2022 | 21:00
وفد الهلال الأحمر في المعرض
وفد الهلال الأحمر في المعرض
عرضت جمعية الهلال الأحمر بجناح الكويت في معرض "إكسبو دبي 2020"، اليوم، أنشطتها وإنجازاتها ومبادراتها الإنسانية على المستوى الدولي في إغاثة المتضررين جراء الكوارث والأزمات الإنسانية.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية، خالد الزيد، في تصريح له، إن الهدف من المشاركة هو إبراز مسيرة الكويت في مجال العمل الإنساني، وسجلها المشرف في العطاء ومساندة الإنسان في أشد الظروف والأزمات، وكذلك دورها في دعم الأسر المحتاجة بالكويت والمسجلين بكشوفات الجمعية بواقع خمسة آلاف أسرة.

وأضاف أن مشاركة الجمعية في معرض "إكسبو دبي 2020" تأتي من منطلق الجانب الإنساني الرائد للكويت، التي أصبحت منارة للعمل الإنساني، مؤكدا حرص الجمعية على أن تكون جزءا من نجاحات هذا الجناح في ضوء ارتفاع عدد زواره، وما يقدمه من صورة مشرفة حظيت بإشادات كبيرة.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى من خلال هذه المشاركة إلى إتاحة الفرصة للزائرين في المعرض للتعرف على إسهامات الجمعية وأعمالها المتنوعة، مشيدا بدور وزارة الإعلام، وحرصها على إبراز الأعمال الإنسانية الكويتية بقسم خاص في الجناح الكويتي.

وذكر الزيد أنه تم تخصيص ركن للأطفال في الجناح، لتعريفهم بدور "الهلال الأحمر"، عن طريق توزيع كراسات الرسم التي تحمل صورا لهذه المعاني الإنسانية، إضافة إلى توزيع شعارات (باجات) تحمل اسم الجمعية، وجناح الكويت، وتوزيع حقيبة الإسعافات الأولية.

وقال إن جناح الجمعية شهد توافد عدد كبير من زوار المعرض من مختلف دول العالم، إلى جانب طلبة المدارس، للتعرف على أهم المبادرات والمشاريع الإنسانية التي نظمتها الجمعية منذ تأسيسها عام 1966.

back to top