الكويت أسقط سلة كاظمة في أول نهائي

نشر في 21-03-2022
آخر تحديث 21-03-2022 | 19:22
جانب من مباراة كاظمة والكويت
جانب من مباراة كاظمة والكويت
حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت فوزاً مثيراً على كاظمة بنتيجة 102-93 بعد التمديد لوقت إضافي، إذ انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 86-86 في المباراة التي جمعتهما امس على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الجولة الاولى من الـ "بلاي أوف" للدور النهائي، في حين تغلب الجهراء على القادسية بنتيجة 93-84 في أول مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع.

الجدير بالذكر أن الدور النهائي ودور تحديد المركزين الثالث والرابع يقامان بنظام الـ "بلاي أوف" من 5 مباريات يتوج باللقب الفائز بثلاثة منها، وكذلك دور تحديد المركزين المذكورين.

جاءت المباراة النهائية بين الكويت وكاظمة قوية منذ البداية، استطاع فيها الابيض ان يتقدم 7-صفر و 15-7 عبر تميز كيكا نوفيتش أسفل السلة، بينما تكفل محترف البرتقالي الاميركي زاكي لوفتون بالتسجيل لفريقه في الربع الاول بمفرده بعد أن سجل 21 نقطة، والذي انتهى بتقدم الكويت 29-21.

ونجح كاظمة في العودة إلى المباراة في الربع الثاني عبر تميز لوفتون والصربي ماريبا الى جانب تحركات احمد البلوشي وعبدالله ابراهيم، ليدرك التعادل 36-36، ولكن الابيض انهى الربع الثاني لمصلحته أيضاً 48-46.

وتقدم كاظمة في الربع الثالث لأول مرة في المباراة 55-54 بثلاثية للوفتون، ليواصل بعدها الفريقان تبادل التقدم حتى أنهى البرتقالي الربع الثالث لمصلحته 65-63.

وطغت الإثارة على المباراة في الربع الرابع الذي كانت الافضلية فيه لكاظمة، مما منحه التقدم طوال فترات هذا الربع حتى وصل الفارق الى 7 نقاط في أكثر من وقت، ولكن الابيض استطاع استعادة توازنه في آخر دقيقتين وقلص فيها الفارق حتى آخر ثانيتين وكانت النتيجة تشير إلى تقدم كاظمة 86-83 ليدرك الأبيض التعادل بثلاثية لحمد عدنان مع صافرة النهاية، وينتهي الوقت الاصلي بالتعادل 86-86، ليلجأ بعدها الفريقان الى وقت اضافي من 5 دقائق كانت فيها الافضلية للأبيض، في حين تأثر كاظمة بغياب لاعبيه أحمد البلوشي وعبدالله إبراهيم بالأخطاء الخمسة الشخصية لتنتهي المباراة بفوز الكويت 102-93.

● جابر الشريفي

back to top