صدارة بجدارة للبرتقالي ... والفنيات تتراجع

نشر في 20-03-2022
آخر تحديث 20-03-2022 | 20:10
جانب من مباراة كاظمة والعربي
جانب من مباراة كاظمة والعربي
ستظل المنافسة على لقب الدوري الممتاز لكرة القدم حتى الجولة الأخيرة، بسبب مواجهات «الكبار» معاً في المباريات الأربع المتبقية من عمر البطولة.
اتضحت معالم الصورة إلى حد كبير فيما يخص المنافسة على لقب دوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم، والتي انحصرت نظريا بعد انتهاء الجولة الرابعة عشرة بين كاظمة المتصدر برصيد 31 نقطة والكويت الوصيف بـ 30 نقطة، مما يمنح مواجهتهما في الجولة المقبلة أهمية خاصة.

وعملياً سيظل الصراع على اللقب مشتعلا حتى الجولة الأخيرة، فكاظمة سيخوض 3 مباريات قوية أمام الكويت والقادسية والسالمية، فضلا عن مواجهة التضامن الذي يصارع للبقاء، كما يخوض الأبيض مباراتين قويتين أمام البرتقالي والأخضر.

وإذا كانت فرصة العربي (الثالث)، والقادسية (الرابع)، والسالمية (الخامس)، أضعف من ذي قبل لكنها مازالت قائمة، خصوصا أن الأخضر والأصفر سيواجهان المتصدر والوصيف في الجولات الأربع المتبقية.

الصراع على البقاء

على الجانب الآخر، تبدو فرصة اليرموك في البقاء صعبة للغاية بعد استمراره في المركز الأخير برصيد 6 نقاط، إلا أن الصراع على الهروب من الهبوط بين الشباب (12 نقطة)، والفحيحيل (11 نقطة)، والتضامن (9 نقاط) ما زال مشتعلا، وكما كان متوقعا ستحسم مواجهات الأندية الأربعة صاحبة المراكز من السابع إلى العاشر الأمر.

انخفاض المستوى

وشهدت هذه الجولة رغم أهميتها، غياب الندية والمتعة والإثارة، وانخفاضا في مستوى بعض الفرق بشكل لافت للنظر، منها الكويت والعربي بسبب إرهاق لاعبيهما بعد مواجهتهما في نهائي كأس سمو ولي العهد، خصوصا أنها استمرت 120 دقيقة بالإضافة إلى ركلات الترجيح، مع الوضع في الاعتبار نجاح الأبيض في الفوز على الفحيحيل 2-1، وخسارة الأخضر على يد كاظمة 1-3، كما انخفض مستوى السالمية ليفقد نقطتين ثمينتين أمام التضامن.

تألق كاظمة

في المقابل، فقد واصل كاظمة تألقه، واستحق عن جدارة واستحقاق الاستمرار على القمة، ويتعين عليه بذل جهود مضاعفة وتحقيق الفوز في مبارياته الأربع على منافسيه إذا أراد استعادة لقبه الغائب منذ الموسم الرياضي 1995-1996.

أرقام

• شهدت الجولة الرابعة عشرة إحراز 17 هدفاً بمعدل تهديفي 3.4 أهداف في المباراة الواحدة.

• تفوق اللاعبون المحليون بإحراز 12 هدفاً، مقابل 6 أهداف أحرزها المحترفون.

• احتسب الحكام 3 ركلات جزاء جاءت جميعها في مباراة الفحيحيل والكويت، ونفذها بنجاح ناصر القحطاني (الفحيحيل) وطه الخنيسي (الكويت) بينما أهدر زميله إبراهيم كميل.

• واصل مهاجم كاظمة شبيب الخالدي تربعه على قمة الهدافين منفردا برصيد 9 أهداف، تبعه في المركز الثاني مهاجم اليرموك الكولومبي كارلوس ريفاس، ولاعب الكويت المغربي المهدي برحمة في المركز الثاني ولكل منهما 6 أهداف، ثم قائد القادسية بدر المطوع، ومحترف النصر النيجيري سيسوجه، ومحترف العربي الليبي السنوسي الهادي في المركز الثالث ولكل منهم 5 أهداف.

● حازم ماهر

ختام الجولة الـ 14 لـ «الممتاز» واللقب نظرياً بين كاظمة والكويت
back to top