خاص

تدابير مرورية تُنهي ازدحامات جامعة الشدادية

د. يوسف الخميس لـ «الجريدة»: إغلاق التقاطعات المسببة للزحام

نشر في 21-03-2022
آخر تحديث 21-03-2022 | 00:04
إغلاق التقاطعات لمنع الازدحامات في الجامعة
إغلاق التقاطعات لمنع الازدحامات في الجامعة
بعد معاناة طلبة جامعة الكويت من الازدحامات المرورية في موقع «الشدادية»، كشف مدير إدارة الأمن والسلامة في الجامعة، د. يوسف الخميس، عن معالجة الأزمة المرورية بشكل مؤقت في مختلف الشوارع المؤدية إلى كليات الجامعة بموقع الشدادية، عبر وضع خطة منذ دخول الطالب أو الموظف، وصولاً إلى مواقف السيارات.

وأشار الخميس، في تصريح لـ «الجريدة»، إلى أن الإدارة أغلقت بعض التقاطعات في الشوارع المؤدية إلى كليات الشدادية التي تسبب الربكة المرورية التي شهدتها شوارع الكليات أخيراً، موضحاً أن الإدارة طبقت تلك الإغلاقات ابتداءً من صباح أمس، وتعمل على تقييمها في مختلف الأوقات، وخاصة وقت الذروة التي يكون بها الازدحام بشكل لافت.

ولفت إلى أنه «بعد إغلاق التقاطعات في اليوم الأول، شهدت شوارع الشدادية حركة مرور انسيابية وسالكة لسيارات الطلبة، ولم نشهد أي ازدحامات».

وأفاد بأن «الإدارة تعمل على تقييم الوضع المروري خلال الأيام المقبلة بعد إغلاق التقاطعات التي تسببت في الازدحام المروري، وفي حال عودة الأزمة المرورية في موقع من مواقع الشدادية، سيتم إعادة النظر بها، والعمل على معالجتها بشكل سريع».

وأضاف الخميس «بعد اكتمال المشاريع في الشدادية، ستكون جميع الشوارع مكتملة، وسيتم فتح البوابات الشمالية التي تساهم في حل أزمة الازدحامات المرورية، مضيفاً أن إدارة الأمن والسلامة تعمل جاهدة لخدمة الجموع الطلابية وتذليل العقبات أمامهم.

● أحمد الشمري

back to top