الكويت هزم الفحيحيل بثلاثية وتصدر قمة «الممتاز» مؤقتاً

نشر في 19-03-2022 | 19:40
آخر تحديث 19-03-2022 | 19:40
الكويت هزم الفحيحيل بثلاثية وتصدر قمة «الممتاز» مؤقتاً
الكويت هزم الفحيحيل بثلاثية وتصدر قمة «الممتاز» مؤقتاً
فاز الكويت على الفحيحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر لدوري «stc» الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة رفع ارتفع رصيد الكويت إلى 30 نقطة ليحتل الصدارة «مؤقتاً» على أمل تعثر كاظمة أمام العربي، وتجمد رصيد الفحيحيل عند 11 نقطة في المركز الثامن.

جاء الشوط الأول جيد المستوى، وفرض الكويت خلاله سيطرته التامة على مجريات الأمور، فيما تراجع الفحيحيل للدفاع بشكل غير مبرر وجاءت هجماته على استحياء.

هجم الكويت منذ البداية، واحتسب له حكم اللقاء السعودي شكري الحنفوش ركلة جزاء في الدقيقة 20 بعد تعرض التونسي طه الخنيسي للإعاقة داخل منطقة الجزاء، واعترض لاعبو الفحيحيل على القرار كون الكرة لمست يد الخنيسي في بداية الهجمة.

انبرى للعبة بنجاح الخنيسي الذي وضع الكويت في المقدمة بالهدف الأول، واصل الكويت هجومه، وعلى غير أحداث سير اللقاء تعرض محترف الفحيحيل الايفواري هنري للعرقلة من قبل الأسترالي ماكنغوان، ليحتسبها الحنفوش ركلة جزاء، نجح من خلالها ناصر القحطاني في إحراز هدف التعادل.

عاود الكويت هجومه مجدداً، ومن ركلة حرة مباشرة تهيأت الكرة أمام فهد الهاجري ليحولها إلى المرمى برأسية «سهلة» خدعت الحارس خالد عجاجي الذي توقع ذهاب الكرة خارج المرمى لكنها سكنت شباكه، لينتهي الشوط الأول بتقدم «الأبيض» بهدفين لهدف.

تحسن ملحوظ في مستوى الفحيحيل شهده الشوط الثاني بعد تخلي لاعبيه عن حذرهم لكن دون استثمار هذا التحسن، حيث أطاح فرناندو بالكرة فوق العارضة في الهجمة الأخطر للفريق بغرابة شديدة، فيما تراجع مستوى الكويت بشكل لافت للنظر.

واحتسب الحنفوش ركلة جزاء للكويت في الدقيقة 60 بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد حيث رأى أن الكرة لمست يد مشاري الكندري، تصدى للعبة إبراهيم كميل الذي سدد في عارضة عجاجي.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، تألق بديلا الكويت طلال جازع ويوسف ناصر، حيث مرر جازع عرضية، حولها بمهارة ناصر داخل الشباك، محرزاً الهدف الثالث، لينتهي اللقاء بفوز «الأبيض» بنتيجة 3-1. 

back to top