جمعية القانون الدولي الكويتية تفتتح اللجان الصورية للأمم المتحدة و«الأمة»

نشر في 19-03-2022
آخر تحديث 19-03-2022 | 18:56
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
افتتحت جمعية القانون الدولي الكويتية بكلية الحقوق في جامعة الكويت، لجنة نموذج الأمم المتحدة، ونموذج مجلس الأمة، مساء الخميس الماضي، بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وأكد النائب محمد المطير، في كلمة له، أن "شباب الكويت لديهم وعي كبير بالمجال السياسي، ويعدون قدوة عند كثير من الدول المحيطة بهم"، مبينا أن "هذا الوعي اكتسبوه بأنفسهم من خلال البحث وتطوير الذات".

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمة الصوري، عبدالعزيز السيف، إن "المرحلة الجامعية أهم فترة في حياة الطالب، لكونها تصقل مواهبه، وتساعد في تحديد الأهداف المستقبلية"، داعيا الطلبة للمشاركة في جميع الأنشطة المفيدة.

وأوضح السيف أن "النشاط الذي نقوم به من خلال المجلس الصوري سيكون صداعا أكبر، ويصل إلى أعداد كبيرة، بهدف إيصال رسالة يخشاها الفاسدون بأن الشباب لديهم وعي وقادرون على التغيير".

من جانبه، قال مسؤول لجنة مجلس الأمة، عبدالله الحميدي، إن "نادي القانون الدولي يسعى من خلال اللجنة إلى تمكين الأعضاء من اكتشاف طبيعة المجلس".

وأضاف الحميدي، أن هذا المؤتمر يعد مقدمة لكل طامح في المشاركة بالحياة البرلمانية في المستقبل المهني الذي يطمح له، فهو يهتم بقضايا مجتمعية يلامسها مجتمع الكويت في حياته اليومية"، موضحا أن هذا المؤتمر يلقى اهتماماً من قبل أعضاء المجلس، لما له من أهمية تعليمية وتثقيفية للمشاركين.

● حمد العبدلي

back to top