ترحيب عربي بالقرار الأوروبي بإدراج «الحوثي» على «القائمة السوداء»

«البرلمان العربي» يدعو العالم إلى البناء على هذه الخطوة

نشر في 19-03-2022 | 11:28
آخر تحديث 19-03-2022 | 11:28
البرلمان العربي
البرلمان العربي
رحب البرلمان العربي اليوم بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي بتعديل لائحته بإدراج ميليشيا الحوثي الإرهابية على «القائمة السوداء» ضمن الجماعات الخاضعة للعقوبات بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم «2624».

وأكد البرلمان في بيان أن هذا القرار «يعد دعماً للشرعية اليمنية وخطوة جديدة ومهمة لوضع حد للأعمال ‏الارهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية والانتهاكات الانسانية وجرائم الحرب التي تقوم بها بحق المدنيين الأبرياء ‏من أبناء الشعب اليمني».

وأشار إلى استهداف ميليشيا الحوثي للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بالطائرات المسيرة ‏المفخخة وكذلك تهديدها المباشر لأمن الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر.

ودعا البرلمان العربي دول العالم المختلفة إلى البناء على هذه الخطوة لوقف الجرائم المستمرة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية.

كما جدد موقفه الثابت ودعمه الدائم لكافة الجهود العربية والدولية بهدف التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة اليمنية استناداً إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة خاصة القرار رقم «2216».

يُذكر أن قرار مجلس الأمن المذكور الذي يتعين على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تنفيذه بموجب ميثاق المنظمة صنف ميليشيا الحوثي للمرة الأولى كجماعة إرهابية.

back to top